"الشارقة للوثائق" تعتمد نظام إدارة الوثائق "لثقافية الشارقة"

"الشارقة للوثائق" تعتمد نظام إدارة الوثائق "لثقافية الشارقة"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) اعتمدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف نظام إدارة الوثائق الخصوصية لدائرة الثقافة في الشارقة حيث وقّع الاعتماد سعادة عبد الله محمد العويس رئيس الدائرة وسعادة صلاح سالم المحمود مدير عام الهيئة.

وبموجب هذا الاعتماد سيتم تطبيق النظام في كافة إدارات الدائرة وفقًا لخطط التصنيف ومدد الاستبقاء التي تم تحديدها وفقاً لحاجات عملها وبالاستناد إلى طبيعة الوثائق المتداولة فيها.

ويأتي هذا التوقيع إنسجاما مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لجمع وصون الوثائق الحكومية والتحول إلى نظام الحفظ الرقمي لضمان حفظها.

(تستمر)

وأكد العويس أن هذا الاعتماد يبرز الحرص الكبير لتعزيز التعاون الحكومي لخدمة وتطوير العمل في إمارة الشارقة عبر وضع آليات واضحة ومحددة لحفظ وتنظيم وإدارة وثائقها الحكومية مؤكدًا أن لهذا التعاون آفاق عديدة أهمها إنشاء قاعدة بيانات موحدة على مستوى حكومة الشارقة لتعزيز أعمالها وتطوير آلياتها مشيدا بجهود كوادر الجانبين في جميع مراحل العمل التي أثمر عن الاعتماد متطلعًا إلى تطبيق النظام في الدائرة بكفاءة وجودة عالية لتحقيق الغايات المرجوة منه.

من جانبه قال المحمود " إمارة الشارقة لها بصمات كبرى وعلامات مميزة في مسيرتها الثقافية التي يقودها صاحب السمو حاكم الشارقة فهو للثقافة أبًا ورائدًا وداعمًا ومؤيدًا استطاع عبر رؤية سموه الثقافية الثاقبة والتي امتدت على مدار أكثر من أربعة عقود توجها بالعديد من الألقاب التي استحقتها بجدارة".

وأوضح أن اعتماد نظام "ثقافية الشارقة" يأتي ثمرة جهود كبيرة وتفاني في العمل من كوادر الجانبين لحفظ مخزون الدائرة الغني بالوثائق التي تعكس حرص صاحب السمو، سلطان الثقافة والأدب على تقديم نموذج ثقافي عربي متميز عبر إنشاء مختلف الصروح والمراكز وإطلاق الفعاليات والمبادرات الثقافية المحلية والعربية والاحتفاء بالثقافة والمثقفين في مختلف البرامج والمحافل.

أفكارك وتعليقاتك