"دوري أدنوك" يعود غدا بجولة "القمم الثلاث" والحكام الأجانب

"دوري أدنوك" يعود غدا بجولة "القمم الثلاث" والحكام الأجانب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) يعود دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم لتصدر الواجهة مرة أخرى بعد فترة توقف امتدت لـ22 يوما، لعب خلالها منتخبنا مباراتين بتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إضافة إلى خوض منافسات ذهاب الدور الأول من كأس الرابطة للمحترفين.

وتقام منافسات الجولة السابعة على مدار 3 أيام، اعتبارا من غد الخميس، وحتى السبت المقبل، وقد استعدت جميع الفريق خلال الأيام الماضية، للدخول بقوة في تلك الجولة، بحثا عن الفوز والحصول على النقاط الثلاث .

وتتزين الجولة السابعة بـ " 3 قمم " مرتقبة، ينتظرها عشاق كرة القدم الإماراتية، يفتتحها كلاسيكو الوصل والعين، ومواجهة الشارقة والنصر، التي تحمل في طياتها عبق الزمن الجميل، فيما تختتم قمة شباب الأهلي والجزيرة منافسات اليوم الثاني.

(تستمر)

وتقام غدا الخميس 3 مواجهات، منها مواجهتان في ذات التوقيت، الساعة السادسة والربع مساء، حيث يستضيف بني ياس فريق خورفكان، ويبحث بني ياس عن تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم، لتعديل موقفه في جدول الترتيب، بينما ينشد خورفكان تحقيق الفوز الثالث تواليا.

ويستضيف اتحاد كلباء العروبة في ذات التوقيت، وتتشابه ظروف الفريقين قبل المواجهة؛ حيث لم يذق أي منهما طعم الفوز، لذا تمثل النقاط الثلاث لكل منهما خطوة مهمة للخروج من سلسلة النتائج السلبية.

وعلى ستاد زعبيل، تختتم قمة الوصل والعين منافسات اليوم الأول، التي ستنطلق في الساعة الثامنة والنصف، ويرفع الوصل شعار: "لا بديل عن الفوز"، لمواصلة صحوته التي بدأها من الجولة الماضية بالفوز على شباب الأهلي، للتقدم خطوة أكبر نحو المنافسة، في المقابل لا يرضى العين بغير الفوز، للحفاظ على صدارته لجدول الترتيب، وللعودة لطريق الانتصارات المتوقف من الجولة الرابعة.

وتستأنف المباريات في اليوم الثاني / بعد غد الجمعة/ بـ 3 مواجهات، تفتتحها مباراة عجمان مع ضيفه الظفرة، على استاد راشد بن سعيد، في السادسة والربع مساء، ويأمل فريق عجمان مواصلة سلسلة عروضه المميزة في الفترة الأخيرة، التي حظيت بإعجاب كل متابعي كرة القدم في المرحلة الاخيرة، ويمثل الفوز لأصحاب الأرض فرصة للدخول في المربع الذهبي، فيما لا يزال الظفرة يبحث عن الفوز المتوقف من الجولة الثالثة.

وتقام في ذات التوقيت، قمة من الزمن الجميل، تجمع الشارقة مع النصر على استاد الشارقة، حيث لن يرضى أي من الفريقين عن الفوز بديلا، في ظل المنافسة الشرسة على الصدارة، إذ يبحث الشارقة عن تعويض خسارة الجولة الماضية أمام عجمان، وفي المقابل، يسعى النصر لدخول المربع الذهبي.

وتختتم قمة شباب الأهلي والجزيرة مواجهات اليوم الثاني، على استاد راشد، في تمام الساعة الثامنة والنصف التي سيقودها حكام أجانب لأول مرة في دوري المحترفين، ويدخل الفريقان المواجهة المرتقبة بدافع كبير للفوز من أجل تحسين الترتيب في جدول المسابقة.

وتختتم الجولة السابعة بمباراة واحدة يوم السبت المقبل تجمع بين الوحدة والإمارات، على استاد آل نهيان، في الساعة السادسة والربع مساء، ويسعى الوحدة لمصالحة جماهيره الغاضبة، بعد خروجه من دوري الأبطال الآسيوي، ولكسر سلسلة التعادلات الـ5 الأخيرة بفوز ثان له في المسابقة، فيما يأمل الإمارات تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التقدم خطوة من مؤخرة جدول الترتيب.

ويتصدر العين جدول ترتيب المنافسة برصيد 14 نقطة، ويليه الجزيرة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، ثم الشارقة برصيد 12 نقطة، ثم شباب الأهلي وعجمان في المركزين الرابع والخامس برصيد 11 نقطة، ثم النصر في المركز السادس برصيد 10 نقاط، ثم الوصل برصيد 9 نقاط، ويليه الوحدة وخورفكان في المركزين الثامن والتاسع برصيد 8 نقاط، ثم بني ياس قي المركز العاشر ب 5 نقاط، ثم اتحاد كلباء والظفرة في المركزين 11 و12 برصيد 4 نقالط، ثم العروبة في المركز 13 برصيد 3 نقاط، والإمارات في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويتصدر الكونجولي لابا كودجو سباق الهدافين في البطولة حتى الآن برصيد 9 أهداف، ويليه في الترتيب كل من سيباستيان تيجالي مهاجم النصر، ووبين مالانجو مهاجم الشارقة برصيد 5 اهداف لكل منهما.

ونجح حراس المرمى في الحفاظ على شباكهم 24 مرة خلال ال 42 مباراة التي لعبت، فيما تم تسجيل 105 أهداف في كل المباريات بمعدل 2.5 هدف لكل مباراة.

ويتصدر نادي النصر قائمة أكثر الأندية تسجيلا للاهداف برصيد 15 هدفا في الجولات الست الماضية، ويليه العين برصيد 14 هدفا، ثم الشارقة برصيد 10 أهداف. فيما يتصدر العروبة الفرق الأكثر استقبالا للاهداف برصيد 15 هدفا، ثم الإمارات 13 هدفا، ثم الظفرة 10 أهداف.

أما عن الفرق الأكثر تسديديا على المرمى فيتصدر العين المشهد برصيد 85 تسديدة، ويليه الشارقة برصيد 68 تسديدة، ثم الوصل في المركز الثالث برصيد 66 تسديدة، بينما يحتل الجزيرة المركز الأول في عدد التمريرات برصيد 3455 تمريرة في الجولات الـ 6، ويليه النصر برصيد 2921 تمريرة، ثم شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 2894 تمريرة.

كما يتصدر الجزيرة حامل اللقب جدول الترتيب في نسبة الاستحواذ على الكرة في المعدل الإجمالي للمباريات التي خاضها بنسبة 65 %، ويليه شباب الأهلي بنسبة 63 %، ثم النصر بنسبة 60 %.

أفكارك وتعليقاتك