"أبوظبي الرقمية" توقع اتفاقية شراكة مع هواوي في "جيتكس 2021"

"أبوظبي الرقمية" توقع اتفاقية شراكة مع هواوي في "جيتكس 2021"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) وقعت هيئة أبوظبي الرقمية اتفاقية شراكة مع هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وذلك بهدف دعم جهود الجهات الحكومية بتسريع عجلة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي من خلال دعم وتمكين حكومة رقمية متقدمة وآمنة ومتعاونة. وتم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" من قبل سعادة الدكتور محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، وجياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم هيئة أبوظبي الرقمية بتعيين هواوي كمورد غير حصري لمنتجات تكنولوجية وخدمات رقمية لعدد من الجهات الحكومية على مدى 3 سنوات، بالإضافة إلى قيام شركة هواوي بتوفير مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة بما في ذلك التعريف ببرنامج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وتنفيذ برنامج مشترك للابتكار.

(تستمر)

من جانبه، قال سعادة الدكتور محمد عبدالحميد العسكر " تعمل الهيئة بشكل مكثف على بناء علاقات تعاون مثمرة مع كل من القطاعين العام والخاص بما يتماشى مع دورها المحوري في قيادة المستقبل الرقمي لحكومة أبوظبي، وفي إطار جهودها الرامية إلى دعم الشركاء الحكوميين لتقديم أعلى مستوى من الخدمات، مع العمل على بناء بيئة رقمية تثري نمط الحياة وتقدم تجربة متعاملين مميزة. تتيح اتفاقية الشراكة الموقعة مع شركة ’هواوي‘ وغيرها من اتفاقيات الشراكة الموقعة خلال معرض’أسبوع جيتكس للتقنية 2021‘، فرصة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في دعم جهود مسيرة التحول الرقمي في الإمارة الرامية إلى تحسين نوعية الخدمات الحكومية، وذلك من خلال دعم المتعاملين وتسهيل معاملاتهم بما يضمن رضاهم وسعادتهم".

وقال جياوي ليو " إن استراتيجية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي هي إحدى أكثر الاستراتيجيات تقدماً في العالم، ونحن نفخر بفرصة الشراكة مع هيئة أبوظبي الرقمية والمشاركة والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارة، وذلك انطلاقاً من إيماننا العميق بأن تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص هو السبيل لضمان مستقبل رقمي ناجح. وتعكس هذه الشراكة أهمية التعاون بين الجهات الحكومية وشركات التكنولوجيا من القطاع الخاص لتحسين وتسهيل عملية تقديم الخدمات الحكومية لأفراد المجتمع".

وأضاف جياوي " نحن على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستكون بمثابة نموذجاً يحتذى به للتعاون المستقبلي بين شركات التكنولوجيا ومختلف الجهات الحكومية".

وتتمثل رؤية شركة هواوي ومهمتها في تسهيل وصول التكنولوجيا الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل عالم ذكي ومتصل بالكامل. ومن خلال هذه الشراكات سيكون لدى شركة هواوي القدرة على دعم وتسريع استخدام التكنولوجيا الرقمية التي تحسن من جودة حياة الفرد والمجتمع، وتجعل الشركات أكثر ذكاءً والمجتمعات أكثر شمولاً، الأمر الذي سيقربنا أكثر من عالم ذكي متصل بالكامل.

أفكارك وتعليقاتك