‏HUB71 تعلن عن الفائزين في برنامج "OUTLIERS" وتختار شركات عالمية لتوفير حلول لتحديات السوق

‏HUB71  تعلن عن الفائزين في برنامج "OUTLIERS" وتختار شركات عالمية لتوفير حلول لتحديات السوق

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) أعلنت اليوم Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن الفائزين في تحدي Outliers الذين نجحوا في معالجة التحديات التي حددها شركاء Hub71 من الشركات والحكومات.

وشاركت مواهب استثنائية من أكثر من 40 دولة في النسخة الأولى من برنامج Outliers الذي أطلقته Hub71، وهو مبادرة سنوية تربط رواد الأعمال بالشركات والهيئات الحكومية لتعزيز الابتكار والتصدي للتحديات التي يواجهها القطاع. وستحصل كل شركة ناشئة على منح نقدية تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم لتمويل تطوير مفاهيمها التي ستعالج بها تحديات أبرز الشركات والشركاء الحكوميين في أبوظبي.

وأطلقت Hub71 برنامج Outliers لتسهيل وصول رواد الأعمال إلى الأسواق حول العالم من أجل معالجة التحديات التي حددها كل من بنك أبوظبي التجاري، ودائرة الصحة - أبوظبي، والاتحاد للطيران، وبنك المشرق، وماستركارد، وتاليس.

(تستمر)

ويستهدف كل تحدٍ الشركات الناشئة التي أثبتت منتجاتها أنها قابلة للتسويق والطرح في السوق.

وتمّ تحديد ستة تحديات واختيار سبع شركات ناشئة لبناء وتطوير مفاهيمها.

وستعمل كل واحدة منها مع شركائها لتطوير منتجاتها التكنولوجية في Hub71 وطرحها في السوق.

وأطلق بنك أبوظبي التجاري تحدياً يتمثّل بتطوير محرك توقّعيّ قائم على الذكاء الاصطناعي يحّسن التوصيات المقدمة للعملاء بناءً على تفضيلاتهم الفردية. ومن هذا المنطلق، طورت شركة Genify المتخصصة بحلول الذكاء الاصطناعي التي تستهدف البنوك، ومقرها الإمارات، محرك توصيات متطوراً وأعدّت خطة تنفيذ مفصلة أدت إلى اختيارها من بنك أبوظبي التجاري.

وانطلاقاً من سعيها إلى تحسين النتائج الصحية للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، لجأت دائرة الصحة إلى البراعة البشرية والتقنيات المتقدمة للحدّ من انتشار الأمراض المعدية. واختارت الدائرة شركة Alliance Care Technologies في الإمارات التي توفر أدوات تحليلية وإنتاجية للمستشفيات والأطباء والمرضى من أجل تعزيز الجودة والكفاءة ونتائج المرضى. وستطبّق الشركة الناشئة حلّ S3 ACT الذي يشمل الكشف المبكر عن مسببات الأمراض، واستخراج بيانات المريض المشفرة ومحجوبة الهوية، والتعرف على الأنماط والتحليلات التوقّعية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

أما في مجال الطيران، فبحثت الاتحاد للطيران عن طرق لإدارة وتوسيع نطاق قبولها لأشكال مختلفة من الدفع في الأسواق التي تخدمها والهدف من ذلك تزويد الضيوف بمرونة مستمرة في اختيار وسيلة دفعهم المفضلة عند حجز التذاكر وشراء الخدمات، وضمان الكفاءة والحد من النفقات العامة التشغيلية الناتجة عن إدارة منصات الدفع المتعددة. واختارت شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات BridgerPay، وهي منصة دفع ذكية من قبرص تركز على ربط التجار ومزودي خدمات الدفع من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما اختار بنك المشرق شركتين فائزتين في التحدي المتمثّل بأن يصبح شريك خدمات قيمة مضافة وهما Zoko و Letswork. تسهّل Zoko الهندية على التجار عبر الإنترنت إجراء المبيعات والتسويق ودعم العملاء باستخدام تطبيق "واتساب." وقد انضمت الشركة الناشئة منذ ذلك الحين إلى Hub71 للاستفادة من حوافزها المرنة الجديدة. كما اختار بنك المشرق Letswork، وهي شركة ناشئة معنية بمستقبل مساحات العمل المشتركة.

وتعهدت ماستركارد عام 2020 بتقديم مبلغ 250 مليون دولار والتزمت بربط 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم على مستوى العالم بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025. وأطلقت في إطار هذه الجهود مؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وأفريقيا من ماستركارد. وتواصل الشركة العمل عن كثب مع شركائها من الحكومة والمؤسسات المالية ومجتمع الأعمال الأوسع لتوفير فرص لقطاع الشركات الصغيرة. فبالنسبة إلى الكثير من هذه الشركات، أدى الحد من اعتمادها على النقد بفضل قبول المدفوعات الرقمية دوراً لافتاً في قدرتها على جني الأموال والحفاظ على الإيرادات. والتزمت الشركة الرائدة في مجال الدفع التكنولوجي بتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة وتزويدها بأحدث الأدوات والتكنولوجيات لتستفيد قدر الإمكان من الاقتصاد الرقمي المتطور. وقد اختارت ماستركارد شركة SEDRA التي توفر حلول مدفوعات وبرامج متطورة للمؤسسات تسهم في تبسيط خدماتها باستخدام تقنية البلوك تشين والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليلات وعلم البيانات.

وطلبت تاليس من الشركات الناشئة تطوير روبوت دردشة مفعّل بالصوت ولا يستلزم استخدام اليدين لتوجيه الخبراء أثناء إجراءات صيانة الرادار.

واختارت AR Engineering، وهي شركة مقرها الإمارات توفر حلول واقع معزز تفاعلي وواقع افتراضي ومختلط وممتد لتحسين تجربة المستخدم.

وعرضت Hub71 وشركاؤها في فعالية "جيتكس فيوتشر ستارز" الشركات الناشئة الفائزة وألقت الضوء على حلولها المبتكرة التي سيجري تطويرها لمعالجة كل تحدٍ.

وفي هذا الإطار، قالت جيدا عيتاني، مديرة العمليات في Hub71.. " نبحث دوماً عن طرق لسد الثغرة القائمة بين رواد الأعمال والسوق من خلال شركائنا من المؤسسات وشراكاتنا مع القطاع العام. فتأمين عقود وشراكات مجدية تجارياً لا يقل أهمية عن جمع الأموال واعتماد الشركات والحكومات مبدأ الابتكار لتحافظ على قدرتها التنافسية وتعزيز خدماتها. ويعدّ برنامج Outliers منصة تجمع أبرز المفكّرين بأهم المؤسسات وتسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل العالمية والتحديات الحقيقية التي تواجهها القطاعات الرئيسية التي تنهض باقتصاد أبوظبي. نحن ندعم كلاً من المؤسسين والشركات والحكومات ويركز البرنامج على تأثير التكنولوجيات المتطورة على القطاعات التي تعزز التنمية المستمرة للدولة وتساهم في العمل على إرساء عالم أفضل".

أفكارك وتعليقاتك