بوتين يعلن عطلة في البلاد من 30 أكتوبر حتى 7 نوفمبر بسبب جائحة كورونا

بوتين يعلن عطلة في البلاد من 30 أكتوبر حتى 7 نوفمبر بسبب جائحة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن عطلة مدفوعة الأجر في البلاد، اعتبارا من 30تشرين الأول/ أكتوبر حتى7 تشرين الثاني/ نوفمبر، بسبب جائحة كورونا.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة عبر تقنية "فيديو كونفرنس" : " أكرر الآن، من المهم بشكل خاص خفض سرعة انتشار ذروة الموجة الجديدة من الوباء، وفي هذا الصدد، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحالي، فأنا بالتأكيد أؤيد مقترحاتكم​​​.. بشأن الإعلان عن عطلة في جميع أنحاء البلاد مع الحفاظ على رواتب الموظفين، من 30 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 7 تشرين الثاني/ نوفمبر".

وأضاف: "في الواقع الوضع فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا معقد، انتشار الوباء ازداد في العديد من المناطق بشكل ملحوظ في الفترة الماضية، وفي الوقت نفسه ما زال مستوى تطعيم المواطنين للأسف، منخفضاً وهو عامل يحدد بشكل كبير، سرعة انتشار العدوى".

(تستمر)

وأشار بوتين، إلى أنه: "من المهم إبطاء وتيرة انتشار الفيروس. بالطبع، من أجل تعبئة احتياطيات وقدرات نظام الرعاية الصحية، الذي يعمل حاليًا في حالة من التوتر الشديد"؛ مؤكداً أنه "من المهم بشكل خاص الآن، خفض ذروة الموجة الجديدة من الوباء".

وتقدمت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، يوم أمس الثلاثاء، بمقترح التوجه إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لإعلان عطلة رسمية، من 30 تشرين الأول/أكتوبر إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر؛ بسبب تأزم الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد، الذي تشهده البلاد منذ عدة أسابيع.

هذا وسجلت السلطات الصحية الروسية المختصة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، 34073 إصابة جديدة في عموم البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 8094825 حالة؛ فيما تم تسجيل 1028 وفاة.

أفكارك وتعليقاتك