الجيش اليمني يطلق عملية ضد مسلحي جماعة أنصار الله لاستعادة مناطق في محافظة شبوة

الجيش اليمني يطلق عملية ضد مسلحي جماعة أنصار الله لاستعادة مناطق في محافظة شبوة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2021ء) تجددت، اليوم الأربعاء، المعارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني، لوكالة سبوتنيك، إن الجيش اليمني "أطلق عملية ضد مقاتلي جماعة أنصار الله في مديرية عِسيلان شمال غربي شبوة، لاستعادة مواقع سيطرت عليها الجماعة الشهر الماضي"​​​.

وذكر أن هجوم الجيش الذي انطلق من محورين، جبهة العلم والسليم وجبهة الصفراء، يسعى إلى استعادة مواقع ومرتفعات أبرزها معسكر اللواء 163 مشاة وجبل السويداء الهام المطل عليه، وقطع الطريق الرابط بين السليم والصفراء في مديرية عِسيلان التي تضم آبارا نفطية.

وأضاف أن الجيش اليمني يسعى إلى تحقيق اختراق وتأمين تقدم قواته نحو مفرق السعدي ومنطقة النُقوب المركز التجاري لمديرية عِسيلان وصولاً إلى مديرية بَيحان شمال غربي شبوة والسيطرة على مركزها.

(تستمر)

وفي 21 أيلول/سبتمبر الماضي، سيطرت جماعة أنصار الله على مركز مديريتي بَيحان وعَين وتوغلت في مديرية عِسيلان النفطية شمال غربي شبوة، وصولاً إلى مدينة النُقوب، إثر معارك مع الجيش اليمني أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين. حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة سبوتنيك.

ومطلع 2015 تمكنت "أنصار الله" من السيطرة على محافظة شبوة، قبل أن تستعيد قوات الجيش اليمني مركزها مدينة عتق بدعم من التحالف العربي عقب انطلاق عملياته بقيادة السعودية في 26 آذار/مارس من العام ذاته.

وتستمر منذ 2015 معارك بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عربي بقيادة السعودية وبين جماعة "أنصار الله"، حيث تسعى الحكومة اليمنية لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها الجماعة، من بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وأدت المعارك إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين واحتياج الملايين لمساعدات إنسانية عاجلة، بحسب الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك