جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تفتح التسجيل ببرنامجي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تفتح التسجيل ببرنامجي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) أعلنت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية عن فتح باب التسجيل في برنامجي الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية وآدابها للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2021 - 2022.

ويشمل برنامج الماجستير تخصصات الآدب واللغة واللسانيات فيما يختص برنامج الدكتوراة في اللغة العربية وآدابها.

وقال سعادة الدكتور خالد اليبهوني الظاهري مدير الجامعة "إن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية التي تتشرف بهذا الاسم تأسست بطموح أن تكون مركزاً أكاديمياً مرموقاً على مستوى العالم في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية والفلسفة وبموجب هذه المهمة والرسالة تنهض الجامعة بمسؤولية برامج أكاديمية تتميز بكونها تهدف إلى الارتقاء ببرامج اللغة العربية و تقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الإنسان وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة".

(تستمر)

ويشترط في الطالب المتقدم لبرنامج الماجستير أن يكون من مواطني دولة الإمارات أو من أبناء المواطنات وأن يكون تقديره في شهادة البكالوريوس أو ما يعادلهها "جيد جداً" فما فوق بشهادة صادرة من جامعة معترف بها وفي موضوع يؤهله للدراسة المختصة التي تقدم للالتحاق بها.

كما يحتاج المتقدم لبرنامج الماجستير أن يجتاز امتحاناً كتابياً ومقابلة شخصية أمام اللجنة العلمية فيما يكون قبوله النهائي مشروطا بحد أدنى معين من معدل العلامات الفصلية وبمثله من حدود الدرجات في اختبارات الإمارات القياسية في اللغتين العربية وفي الرياضيات وتطبق الشروط ذاتها بالنسبة للمتقدم لبرنامج الدكتوراه.

أفكارك وتعليقاتك