الكويت ترفع معظم القيود المفروضة بسبب "كوفيد-19" إيذانا بعودة الحياة لطبيعتها

(@FahadShabbir)

الكويت ترفع معظم القيود المفروضة بسبب "كوفيد-19" إيذانا بعودة الحياة لطبيعتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2021ء) أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الأربعاء، رفع معظم القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" إيذانا بعودة الحياة لطبيعتها، وذلك بعد مراجعة الحالة الوبائية بالبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء "أعلن اليوم الأربعاء عودة الحياة الطبيعية الحذرة في دولة الكويت ودخول المرحلة الخامسة والأخيرة من خطة العودة للحياة الطبيعية وإلغاء القرارات الاحترازية لمواجهة وباء (كوفيد 19) للمحصنين"​​​.

وذكر مجلس الوزراء الكويتي، في بيان عبر تويتر، أنه تقرر "تطبيق ما تبقى من أنشطة المرحلة الخاصة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية على أن يقتصر الحضور لتلك الفعاليات على المحصنين متلقي اللقاح فقط والالتزام بلبس الكمام، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/10/2021".

(تستمر)

وتضمنت القرارات أيضا "السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في كافة الأماكن المغلقة، وكذلك الالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر بها لبس الكمام كالمطاعم والمقاهي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/10/2021".

وأضاف البيان "تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/10/2021".

كما أشار إلى أنه تقرر "تكليف وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي، وذلك اعتباراً من صلاة الجمعة بتاريخ 22/10/2021".

ومنذ ظهور الوباء، سجلت الكويت حتى الآن أكثر من 412 ألف إصابة، من بينها 2458 حالة وفاة، فيما بلغت عدد الحالات التي تماثلت للشفاء أكثر من 409  آلاف.

وشهدت الكويت مؤخرا تراجعا ملحوظا للإصابات والوفيات الجديدة بكوفيد-19 وذلك تزامنا مع زيادة وتيرة التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس.

وجدير بالذكر أيضا أن الكويت هي الدولة الخليجية الثالثة التي تعلن رفع معظم القيود الاحترازية للفيروس، بعد السعودية والإمارات.

أفكارك وتعليقاتك