قوات المظلات المصرية والروسية تنفذان التدريب العسكري المشترك "حماة الصداقة-5"

قوات المظلات المصرية والروسية تنفذان التدريب العسكري المشترك "حماة الصداقة-5"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2021ء) أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات التدريب "حماة الصداقة-5" بمشاركة قوات المظلات المصرية والروسية، والذي من المقرر أن يستمر حتى 29‏ تشرين الأول/أكتوبر الجاري. 

وقال الناطق العسكري المصري، في بيان، "انطلقت فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك (حماة الصداقة - 5) بمشاركة قوات ‏المظلات المصرية وعناصر من قوات الإنزال الجوى الروسية، والذي تستمر فعالياته حتى 29 ‏من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بمنطقة التدريبات الخاصة بقيادة قوات المظلات"​​​.‏

وأضاف البيان "وتضمنت المرحلة التمهيدية للتدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على ‏الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين ، كذلك التعرف على الخواص ‏الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة، واكتساب المهارات الميدانية ‏والتكتيكات الخاصة التي يستخدمها الجانبان في تنفيذ مختلف المهام".

(تستمر)

وأوضح البيان أن هذا "التدريب (حماة الصداقة - 5 ) يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة ‏المصرية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة وفى ضوء تنمية وتعزيز علاقات التعاون ‏الاستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والروسية في العديد من المجالات".

الجدير بالذكر أن بداية انطلاق تدريب حماة الصداقة لأول مرة كان عام 2016 بجمهورية مصر العربية، ثم نفذ بدولة روسيا عام 2017 لتتوالى فيما بعد تلك التدريبات المشتركة بشكل منتظم، التي تعتبر تعزيزا لعلاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك