دبي للخدمات المالية تستضيف ندوة حول مدونة مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين

دبي للخدمات المالية تستضيف ندوة حول مدونة مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) استضافت سلطة دبي للخدمات المالية إلى جانب جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات /AAA/ ومجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين /IESBA/ ندوة عبر الإنترنت حول الخدمات غير التوكيدية في الشرق الأوسط والتعديلات المدخلة على قواعد المجلس فيما يتعلق بالرسوم حيث شارك فيها افتراضيا أكثر من 200 خبير محاسبة من 28 دولة.

وقال د. ستافروس توماداكيس رئيس مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين: تمثل مراجعة الخدمات غير التوكيدية والرسوم التي تم إدخالها مؤخرا على مدونة قواعد المجلس خطوة هامة نحو تحقيق الصالح العام وذلك من خلال رفع معايير الاستقلالية المطلوبة من المدققين على مستوى العالم لا سيما في عمليات التدقيق على كيانات المصلحة العامة وأود الإشادة هنا بسلطة دبي للخدمات المالية وجمعية المحاسبين ومدققي الحسابات لاستضافتهما هذه الندوة في الشرق الأوسط لتناول هذه الأحكام النهائية الهامة جدا.

(تستمر)

وفي كلمته الترحيبية سلط إف كريستوفر كالابيا الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية الضوء على النمو الذي حققه مركز دبي المالي العالمي وسط هذه الفترة المليئة بالتحديات وعلى أهمية التقيد بالأخلاقيات المهنية.

وقال: يعد الحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية قيمة أساسية لسلطة دبي للخدمات المالية وهو مبدئ جوهري لضمان نزاهة الخدمات المالية والخدمات المساعدة في أو من مركز دبي المالي العالمي ويلعب المدققون دورا أساسيا في ضمان تحقيق ذلك وستعزز هذه التعديلات على قواعد مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين من استقلالية المدققين الحسابيين.

خلال الندوة استعرضت كل من كارولين لي نائبة رئيس مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين ديفد كلارك المستشار الفني المراجعات المدخلة على أحكام الخدمات التوكيدية وعلى الرسوم في مدونة قواعد المجلس والتي ترفع بشكل كبير المعايير الخاصة باستقلالية المدققين.

من جهته قال سعادة رياض المبارك الرئيس الفخري لجمعية المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات: يسعدني جدا أن تدخل الجمعية في شراكة مع مجلس المعايير الأخلاقية الدولية للمحاسبين وسلطة دبي للخدمات المالية لتقديم هذه الندوة الهامة للمجتمع المهني في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وتعتبر التعديلات على أحكام الخدمات غير التوكيدية والرسوم في مدونة قواعد المجلس في غاية الأهمية ويتوجب على جميع المحاسبين المهنيين الامتثال لها ومن جهتنا ستستمر الجمعية في لعب دور محوري كهيئة وطنية مهنية للمحاسبين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك