وزارة تنمية المجتمع تستعرض إنجازات منصة التكامل المجتمعية في "جيتكس"

وزارة تنمية المجتمع تستعرض إنجازات منصة التكامل المجتمعية في "جيتكس"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) استعرضت وزارة تنمية المجتمع خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2021 أبرز الإنجازات التي حققتها "منصة التكامل المجتمعية" والتي تعتبر ثمرة جهد أكثر من 50 جهة اتحادية ومحلية لخدمة ما يزيد على 150 ألف متعامل باعتبارها مظلة متكاملة لقطاع الرعاية الاجتماعية على مستوى دولة الإمارات تدعم توفير بيانات آنية للمستفيدين من الخدمات الاجتماعية.

وكشف سعادة ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع أن منصة التكامل المجتمعية ساهمت في تحقيق المؤشرات التشغيلية وتقليل العبء على الموظفين وتسريع إنجاز المعاملات ...مشيرا إلى أن هذه الإنجازات ستتعزز أكثر وتتصاعد وتيرتها استنادا إلى المنهجية الجديدة للعمل الحكومي التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي تهدف إلى تعزيز منهجية العمل الحكومي الجديدة والانتقال إلى دورات تحولية قطاعية قصيرة المدى تعتمد على المشاريع الكبرى وتحقيق النتائج الميدانية والانتقال من المسؤولية المنفردة للوزارات إلى المسؤولية المشتركة لفرق العمل وتغيير أنظمة الحوافز الحكومية لمكافأة الفرق المتميزة.

(تستمر)

وذلك يعني الانتقال إلى عمل حكومي أسرع من السابق وأقرب إلى الواقع وأكثر مواكبة للمتغيرات العالمية.

كما تطرق سعادته إلى أبرز ما حققته منصة التكامل المجتمعية من إنجازات مباشرة أو غير مباشرة كما ساهمت في تحويل 22 ألف رحلة متعامل بين الجهات من النظام التقليدي إلى النظام الرقمي وتخفيض زمن الخدمة من ثلاثة أيام عمل إلى يوم عمل واحد.

وقال سعادته إن المنصة تهدف إلى تيسير رحلة المتعامل بما يسهم في رفع معدلات سعادة المتعاملين من خلال إتاحة المعلومات بصورة آنية ودقيقة وموثوقة في إطار توفير الوقت والجهد على المتعاملين حيث ساهمت المنصة إلى إنجاز ما يزيد على 18 مليون معاملة خلال فترة 29 شهرا.

من جانبه أكد سعيد عبدالله المستشار التقني بالوزارة أن منصة التكامل المجتمعية بنيت على أسس تقنية تدعم التطوير المستمر وتستوعب الإستفادة من التقنيات الناشئة مثل تقنية البلوكشين في حفظ السجلات الأمنية إلى جانب الإلتزام بمعايير أمن المعلومات من مصادقة ثنائية والإتصال الآمن والمشفر بالإضافة إلى حوكمة البيانات وتحديد الصلاحيات المطلوبة للوصول للمعلومات.

أفكارك وتعليقاتك