مجلس الأمن السيبراني يحث على تعزيز منظومة التصدي للهجمات السيبرانية

مجلس الأمن السيبراني يحث على تعزيز منظومة التصدي للهجمات السيبرانية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2021ء) أصدر مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات خلال فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية 2021 " توجيهات لجميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية في الدولة لتبني الحلول المتقدمة في مجال الأمن السيبراني لرفع الكفاءة التشغيلية الوطنية وضمان استمرارية الأعمال والحماية من أي هجمات أمنية من شأنها الإخلال بذلك. وقد تم ذلك من خلال التعاون مع قطاع الاتصالات في الدولة في إطار جهود المجلس المتواصلة لتحسين منظومة الأمن السيبراني وتعزيز مكانة الدولة الرائدة في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف انه استنادا لدور المجلس وبصفته الجهة الحكومية المشرفة على الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، قام بتقييم واعتماد حلول أمنية عديدة متاحة من قبل شركتي "اتصالات" و"دو" ومنها خدمة التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزّعة DDoS Mitigation Solution وإدارة خطوط الربط الالكترونية الآمنة Secured Managed Connection وخدمة الشبكة الآمنة لاستضافة المواقع Secured Web Hosting كأحد المعايير الوطنية لحماية الجهات الحكومية وشبة الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة من الاختراقات والهجمات السيبرانية.

(تستمر)

وقال سعادة الدكتور محمد حمد الكويتـي رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات إن جميع القطاعات "الحكومية والخاصة" حول العالم تواجه مستوىً غير مسبوق من الهجمات الرقمية التي تزداد حجماً وتعقيداً. وتتطلب الاستجابة لهذه التهديدات الأمنية تعاوناً وثيقاً بين مختلف القطاعات حرصاً على ضمان تحقيق أقصى درجات الأمن السيبراني لمختلف القطاعات الحيوية.

وأضاف سعادته أنّ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص المتمثل في التعاون بين مجلس الأمن السيبراني ومزودي الخدمة في الدولة "اتصالات" و"دو" تعد ركيزة أساسية لتحقيق أجندة الأمن الوطني السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الحماية من الهجمات السيبرانية المحتملة.

ومن جانبه قال فهد الحســـاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لاستشراف المستقبل وتعزيز مكانة الدولة وريادتها عبر مختلف مجالات ومؤشرات التنافسية العالمية، تواصل دو التزامها بتعزيز أوجه الشراكة مع مختلف الجهات والهيئات الوطنية بما يساهم في دعم أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وفي ظل التحولات التي يشهدها الفضاء الرقمي والتحديات التي ترافق انتقالنا نحو عصر الاقتصاد الرقمي، وفي إطار التعاون الاستراتيجي بين قطاع الاتصالات ومجلس الأمن السيبراني، ستعمل دو على توفير محفظة موسعة من أحدث خدمات وحلول الحماية وأمن المعلومات والتي ستساهم في توفير الوقت والجهود التي تبذلها فرق أمن المعلومات لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية لضمان حماية البنية التحتية الرقمية وأمن المعلومات لديها، وتعزيز كفاءة عملياتها وخدماتها المقدمة للمتعاملين".

ومن جانبه قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" إن حل التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزّعة يهدف إلى حماية الجهات الحكومية والخاصة عبر مختلف أنشطتها ومنصّاتها الرقمية عبر الإنترنت بالشراكة مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات وتماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة والهادفة إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في طليعة الدول على صعيد التحوّل الرقمي.

وأضاف حاتم دويدار إننا نهدف من خلال هذه الخدمة التي أطلقها مجلس الأمن السيبراني إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وتأمين أقصى معايير الحماية للبنية التحتية الحيوية في الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك