برلماني روسي حول توريد بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا: هذا "سيدفن" احتمالات التسوية

برلماني روسي حول توريد بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا: هذا "سيدفن" احتمالات التسوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) صرح عضو اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، سيرغي تسيكوف، بأن روسيا ستحاول منع توريد أسلحة بريطانية إلى أوكرانيا، إذا تأكدت المعلومات المتعلقة بها، موضحا أن هذا "سيدفن" احتمالات التسوية في إقليم دونباس.

تصريحات تسيكوف، جاءت تعليقا على ما ذكرته صحيفة "تايمز" البريطانية، نقلاً عن مصدر أوكراني بأن حكومة المملكة المتحدة تجري مفاوضات مع أوكرانيا لبيعها صواريخ في أول صفقة سلاح بين البلدين، وفي نطاق الاتفاقيات قد تقوم بريطانيا بتزويد أوكرانيا بصواريخ أرض - أرض وصواريخ للمعدات الجوية​​​.

وقال تسيكوف، لوكالة "سبوتنيك": "إذا كان هذا الأمر صحيحا فهو حقيقة خطيرة للغاية بالنسبة لأوكرانيا ذاتها، ولإقليم دونباس، وبالنسبة لروسيا إلى درجة ما، وبطبيعة الحال، ستقوم أجهزتنا ذات الصلة بدراسة هذا الأمر وستحاول منع تحقيقه".

(تستمر)

وأضاف إذا تم تنفيذ مثل هذه التوريدات، فإن هذا "سيدفن" احتمالات التسوية في إقليم دونباس، أما كييف فستؤكد مرة أخرى أنها جهة تستفز نزاعات جديدة.

يذكر أن السلطات الأوكرانية، بدأت في شهر نيسان/ أبريل من عام 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/فبراير، من نفس العام.

وكانت روسيا قد حذرت الغرب من أن توريد الأسلحة لأوكرانيا سيزيد من التصعيد في شرق أوكرانيا.

أفكارك وتعليقاتك