رئيس وزراء سلوفاكيا يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي في إكسبو 2020

رئيس وزراء سلوفاكيا يطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي في إكسبو 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 اكتوبر 2021ء) زار معالي إدوارد هيغر، رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، مركز الشرطة الذكي "SPS" المُقام في معرض إكسبو 2020 دبي ، واطلع على الخدمات الشرطية التي يقدمها لكافة فئات المجتمع بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة.

كان في استقبال معاليه، سعادة اللواء علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في دبي، بحضور العقيد عبيد مبارك بن يعروف، مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات في شرطة دبي.

واستمع معالي رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا والوفد المرافق له إلى شرح مُفصل حول الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي "SPS"، وكذلك 3 مراكز من نوع "ووك إن" في معرض إكسبو 2020 دبي لكافة المتعاملين بـ 7 لغات.

كما استمع معاليه إلى شرح حول 27 خدمة رئيسية من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي يوفرها مركز الشرطة الذكي، وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية.

(تستمر)

واطلع معاليه على آلية تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إلى جانب اطلاعه على عدد من الدوريات الشرطية القديمة والحديثة، وكذلك الدراجات المستخدمة في شرطة دبي.

وفي ختام الزيارة، عبر رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا عن سعادته بالاطلاع على الخدمات الذكية في مركز الشرطة الذكي "SPS"، المُسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أول مركز شرطي ذكي من نوعه في العالم يعمل دون تدخل بشري.

أفكارك وتعليقاتك