الاتصالات بين روسيا والناتو مستمرة – الأمين العام للحلف

(@FahadShabbir)

الاتصالات بين روسيا والناتو مستمرة – الأمين العام للحلف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن الناتو يحتفظ بقنوات الاتصال مع روسيا، ويواصل الحلف النهج المزدوج للعلاقات مع موسكو الذي يجمع بين الدفاع والردع والانفتاح على الحوار.

وقال ستولتنبرغ قبل بداية اجتماع وزراء دفاع الحلف في بروكسل: "نحتفظ بقنوات الاتصال مع روسيا، لكننا نأسف من قرار روسيا بإغلاق مكتبين للناتو في موسكو ووقف نشاط بعثتها هنا في المقر​​​. نهج الناتو إزاء روسيا يبقى مزدوجاً، يجمع بين الردع والدفاع والاستعداد لإجراء حوار بناء. لكن هذا أصبح أصعب بسبب قرار روسيا بإغلاق مكتبي الناتو في موسكو".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن عن قرار موسكو تعليق عمل بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) اعتبارا من 1 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في خطوة تأتي ردا على طرد عدد من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لدى الناتو.

(تستمر)

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، في الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وأعربت موسكو عن قلقها إزاء تعزيز الناتو قواته في البحر الأسود؛ مشيرة إلى أن تصرفات الحلف من شأنها تقويض الاستقرار في المنطقة، وتدق إسفينا بين دول الجوار.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك