سفير تركيا : مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي تجسد حقبة جديدة من التعاون وتعزز التجارة والسياحة

سفير تركيا : مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي تجسد حقبة جديدة من التعاون وتعزز التجارة والسياحة

-  8.5 مليار دولار حجم تجارة تركيا مع الإمارات وفي الأشهر الستة الأولى من العام زادت بنسبة 100%.

دبي في 21 أكتوبر/ وام/ قال سعادة توجاي تونشير سفير جمهورية تركيا لدى الدولة إن مشاركة بلاده في "إكسبو 2020 دبي" تجسد حقبة جديدة من التعاون وتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات وإن الحدث العالمي يمثل فرصة لعرض مقومات اقتصاد تركيا المتنوع والذي يشمل قطاعات عديدة منها السياحة والمجوهرات والتكنولوجيا والبناء.

وأضاف أن حجم تجارة تركيا مع دولة الإمارات يبلغ 8.5 مليار دولار في ظل نمو حركة التجارة بين البلدين مشيرا إلى الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شهدت زيادة تقترب من مئة في المئة.

وذكر أن إكسبو 2020 دبي يساهم في تعزيز النمو التجاري خاصة مع تصدير المزيد من المواد الغذائية والأطعمة الجاهزة، وكذلك الفواكه والخضروات، وأيضاً مواد البناء التي تحتاجها المنطقة و تمتلكها تركيا.

(تستمر)

وأشار إلى أن إكسبو 2020 دبي يسهم في تعزيز نمو السياحة التركية، وهو قطاع مهم للبلاد.. وقال " كثير من الناس يكسبون دخلهم من السياحة في تركيا، سواء كانوا مرشدين وموظفين في الفنادق، وفي إنتاج الأغذية وتجهيزها، كنا نستقبل ما يقرب من 30 مليون سائح سنويا قبل كوفيد- 19، وكانوا سائحين من فئات متنوعة فمنهم يبحثون عن الثقافة أو العلاج أو للاستمتاع بفصل الصيف على الشواطئ أو بفصل الشتاء".

وأكد أن إكسبو 2020 دبي يساهم في تحقيق رؤية تركيا للسياحة المتنوعة، بما في ذلك من دولة الإمارات ودول الخليج العربية، وهذه أسواق رئيسية لإكسبو 2020 دبي وسوف نظهر أن تركيا مستعدة وراغبة في استيعاب المزيد من السياحة خلال مشاركتنا".

من جانبه قال سعادة مكرم أكسوي، المفوض العام لجناح تركيا.. " لدى تركيا قوة في قطاع السيارات، وخاصة الشركات التي ستنتج السيارات الكهربائية، وأيضًا لديها قوتها في قطاع الغذاء والزراعة، خاصة في وقت يواجه فيه العالم قضايا حرجه فيما يتعلق بالأمن الغذائي. تنتج تركيا أغذية عضوية ونحن على استعداد لتزويد العالم بهذه الأغذية".

يذكر أن جناح تركيا في إكسبو 2020 دبي، الواقع في منطقة الاستدامة، صمم تحت شعار "صُنع المستقبل من أصل الحضارات"، ليجسد التاريخ الفريد للأناضول، وكذلك لإبراز الطبيعة والاستدامة في البلاد.

والجناح مستوحى من أحد المظاهر الأولى للهندسة المعمارية الضخمة في تركيا، ويهدف إلى تقديم تجربة فريدة للزوار ، مع تسليط الضوء على منظور تركيا للمستقبل. يمكن للزوار استكشاف المنتجات التركية، فضلا عن الصناعات البارزة وقطاعات الخدمات وبيئة الاستثمار القوية.

أفكارك وتعليقاتك