موسكو تعلن عطلة عن العمل لمدة أسبوع بسبب الوضع الوبائي

موسكو تعلن عطلة عن العمل لمدة أسبوع بسبب الوضع الوبائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الخميس، ، الفترة 28 تشرين الأول/أكتوبر – حتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر، عطلة عن العمل مدفوعة الأجر، بسبب الوضع الوبائي السيء.

وجاء في مرسوم العمدة، الذي نشر على موقع العمدة: "تماشياً مع مرسوم الرئيس الروسي، من 20 تشرين الأول/أكتوبر 2021 رقم 595 "حول إعلان عطلة في تشرين الأول/أكتوبر - تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في روسيا"، يتم إعلان عطلة في مدينة موسكو، من 28 تشرين الأول/أكتوبر حتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2021"​​​.

وتابع المرسوم: "خلال هذه الفترة يجب أن يتوقف عمل جميع المؤسسات والمنظمات في مدينة موسكو، باستثناء الشركات التي تؤمن عمل البنية التحتية المدنية، مؤسسات الدورة المستمرة وبعض المؤسسات الأخرى التي لا يمكن وقف عملها، وفقاً للمرسوم الرئاسي".

(تستمر)

وأضاف: "يتم وقف عمل المؤسسات والشركات التجارية، والتي تقدم خدمات، المطاعم، الرياضة، الثقافة، الاستجمام، الترفيه، السينما وغيرها، باستثناء بيع الأدوية، المنتجات الغذائية والبضائع الأساسية الأخرى".

ويشار إلى أنه اعتباراً من 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 سيتم إدخال نظام الـ"كيو آر كود" وسيصبح ارتداء الكمامات إجبارياً خلال الفعاليات التي يتجاوز عدد الحاضرين فيها 500 شخص.

أما بعد انتهاء العطلة، وفقاً للمرسوم، ستواصل المسارح والمتاحف عملها مع استخدام اجباري لـ"كيو آر كود" والكمامات بحيث لا يتجاوز عدد الحاضرين 70 بالمئة من سعة المكان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك