وزير الخارجية المصري يؤكد من طرابلس أهمية خروج خروج القوات الأجنبية كافة من ليبيا

(@FahadShabbir)

وزير الخارجية المصري يؤكد من طرابلس أهمية خروج خروج القوات الأجنبية كافة من ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2021ء) أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم في طرابلس، على أهمية التوصل للتسوية الشاملة في ليبيا، وخروج القوات الأجنبية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، فقد التقى شكري اليوم بالدبيبة في مستهل زيارته إلى العاصمة الليبية للمشاركة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا​​​.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد شكري، على "ما توليه مصر من حرص بالغ لدعم الشقيقة ليبيا فى إطار العلاقات الثنائية أو عبر تعزيز مختلف المساعي التي من شأنها أن تفضي إلي إيجاد تسوية سياسية شاملة، وتنفيذ كافة مقررات خارطة الطريق التي أقرها الليبيون، وخروج جميع القوات الأجنبية العسكرية من ليبيا بما يلبي تطلعاتهم للانطلاق إلي مستقبل أفضل، ويسهم فى استعادة ليبيا لأمنها واستقرارها ووحدة أراضيها وسيادتها".

(تستمر)

وتناول الطرفان خلال اللقاء "متابعة تطورات العلاقات الثنائية المصرية الليبية فى إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال أعمال اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة التي عقدت فى القاهرة فى شهر أيلول/سبتمبر الماضي بما يحقق المزيد من التعاون بين البلدين، ويخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين فى إطار ما يربطهما من صلات متعددة ووحدة هدف ومصير مشترك".

من جانبه، أعرب رئيس الدبيبة، عن "تقديره لدور مصر وجهودها الداعمة لتحقيق استقرار ليبيا ودفع كافة مسارات التسوية السياسية وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف الليبية، مثمناً الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات."، بحسب البيان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك