"أنصار الله": قتيل وثلاثة جرحى في غارات جوية للتحالف على صنعاء

"أنصار الله": قتيل وثلاثة جرحى في غارات جوية للتحالف على صنعاء

القاهرة،21 أكتوبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) =أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، إلحاق التحالف العربي الذي تقوده السعودية، خسائر اثر غارات جوية نفذها على العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وقالت "أنصار الله" عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن "قتيلاً وثلاثة جرحى سقطوا في 4 غارات للعدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) على مخازن الأدوية في دائرة الهندسة (تابعة لوزارة الدفاع) في حي سعوان (شرق العاصمة صنعاء)".

وأضافت أن "4 غارات أخرى استهدفت المؤسسة العامة للكهرباء ومياه الريف في مديرية الثورة (شمال العاصمة)، وغارة على مديرية بني الحارث (شمال صنعاء)، وغارة أخرى طالت دائرة الأشغال (تتبع وزارة الدفاع) في مديرية شعوب (شرق العاصمة)"​​​.

في السياق، أعلن التحالف العربي، "تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

(تستمر)

وأضاف التحالف، وفقاً لما نقله تلفزيون الإخبارية الرسمي السعودي، أن "العملية جاءت لتحييد خطر الهجمات الوشيكة على المنشآت المدنية في السعودية، ومارسنا أعلى درجات ضبط النفس أمام انتهاكات الحوثي خلال الفترة الماضية".

وتوعد بـ "الضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني، في حال استمرار الانتهاكات الجسيمة".

وبوقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في صنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن التحالف العربي نفذ 4 غارات جوية على الأقل على معسكرات لـ "أنصار الله" في صنعاء بينها دائرة سلاح المهندسين في منطقة سعوان شرق العاصمة وسط تحليق مكثف.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك