بوتين خلال استقبال رئيس وزراء إسرائيل: لدينا الكثير من القضايا للنقاش خاصة مكافحة الإرهاب

بوتين خلال استقبال رئيس وزراء إسرائيل: لدينا الكثير من القضايا للنقاش خاصة مكافحة الإرهاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2021ء) أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في سوتشي، اليوم الجمعة، أن لدى الجانبين العديد من القضايا، التي يمكن مناقشتها، بما في ذلك مكافحة الإرهاب؛ لافتا إلى نمو حجم التجارة الثنائية بنحو 50 بالمئة، رغم جائحة كورونا.

وقال بوتين، "توجد قضايا إشكالية، وهي كثيرة، كما توجد أيضا نقاط اتصال وفرص للتعاون، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب​​​. لدينا العديد من القضايا التي يمكننا ويجب علينا مناقشتها".

وأضاف، "آمل بشدة، وعلى الرغم من المعارك السياسية الداخلية، التي لا مفر منها لكل دولة، فإن حكومتكم ستواصل اتباع سياسة الاستمرارية، فيما يتعلق بالعلاقات الروسية – الإسرائيلية.

(تستمر)

لقد طورنا علاقة ثقة وعمل مع الحكومة السابقة".

ولفت بوتين إلى أنه، في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، نمت التجارة الثنائية بنسبة 50 بالمئة، على الرغم من القيود المتعلقة بجائحة "كوفيد 19".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية لا تزال متواضعة من حيث الحجم، لكنها مع ذلك تتطور بنجاح.

وتابع قائلا، "هذا عنصر مهم للغاية، وهناك مجالات مثيرة للاهتمام" ، موضحا أن ذلك يتعلق بصناعات التكنولوجيا الفائقة.

وختم الرئيس الروسي، موجها كلامه إلى بينيت، "أود أن أشكرك على قدومك. أهنئك مرة أخرى على أنك أصبحت رئيساً للحكومة الإسرائيلية".

وفي وقت سابق صرح السفير الإسرائيلي في موسكو ألكسندر بن تسيفي، بأن الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيت، سيتناولان في محادثاتهما، في سوتشي، يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر، سوريا وإيران.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك