"سياحة عجمان" تختتم مشاركتها في جيتكس 2021

"سياحة عجمان" تختتم مشاركتها في جيتكس 2021

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 اكتوبر 2021ء) اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان مشاركتها بفعاليات معرض جيتكس للتقنية 2021 استعرضت خلالها آخر التقنيات والحلول والمشاريع والخدمات الذكية .

وأعلنت الدائرة خلال مشاركتها في المعرض تحت مظلة حكومة عجمان عن إطلاق حزمة من مشاريعها وبرامجها الذكية منها نظام التفتيش والتصنيف السياحي الذكي، وهو نظام داخلي يحتوي على خارطة تفاعلية يتم من خلاله استقبال طلبات تصنيف المنشآت الفندقية والسياحية في عجمان وإدارة عمليات التفتيش في الإمارة، ومعرفة حالة الرخص والفعاليات القائمة والمنتهية، وهو مخصّص للإستخدام من قبل قسم التفتيش والتصنيف.

ويشتمل النظام على عدة خصائص أبرزها إصدار تقارير تصنيف المنشآت إلكترونياً، وإصدار المخالفات وتقارير زيارات التفتيش إلكترونياً، والإستلام الإلكتروني للإشعارات المخالفة للمنشآت، إضافةً إلى خارطة تفاعلية وواجهة عرض مؤشرات أداء الخدمة لقياس عمليات التفتيش والتصنيف للمنشآت إذ أن النظام بكامله مربوط بنظام الدائرة للخدمات الإلكترونية لمشاركة البيانات والمخالفات، وطلبات تصنيف المنشآت والبيانات الأخرى المطلوبة.

(تستمر)

وعرضت الدائرة كذلك المميزات المتعدّدة لنظام التصنيف الذاتي الذي يقوم بإشراك المتعاملين في عملية تصنيف المنشآت، حيث يقوم النظام باشعار المتعامل قبل 30 يوما من انتهاء الرخصة، على أن يقوم المتعامل بتصنيف منشأته ذاتيا من خلال النظام، فيما يقوم فريق التصنيف بزيارة المنشأة ومراجعة التقييم الذي قام به المتعامل والتأكّد من مطابقته للمعايير إن تطلب، وذلك بهدف تقليل الوقت والجهد وزيادة ثقة المتعاملين في عمليات التصنيف.

وكشفت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن المميزات والخدمات الجديدة التي يقدمّها التطبيق الهاتفي لمتحف عجمان الذي يهدف الى الترويج للمتحف ومعالمه، وهو مزوّد بتقنيات حديثة كالدليل الصوتي، ودليل جولة سياحية في المتحف، وخريطة تفاعلية للمتحف، وقارئ رمزQR، ومشغّل صوتي، ويعمل بنظام استشعار الموقع للتعرّف على الأقسام والمواقع المختلفة في المتحف ويعتبر الأول من نوعه الذي يُستخدم في المتاحف.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس 2021، الحدث الأكبر والأهم بالمنطقة في مجال التقنيات الحديثة والمتطورة، تشكّل فرصة لتعريف الجمهور بأحدث التجارب التقنية والمشاريع المبتكرة التي أطلقناها في عدّة مجالات، شملت تطوير الحلول السياحية للمعنيين بالقطاع السياحي ولزوار الإمارة من خلال عرض التطبيقات الذكية وتقديم المعلومات والتسهيلات اللازمة التي تجعل تجربتهم استثنائية.

وأوضح الجزيري أنه تم خلال المعرض عقد العديد من اللقاءات مع الشركاء، والاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع السياحي، إذ تحرص الدائرة على مواكبة التطور التقني بشكلٍ مستمر وتوفير أفضل الخدمات الذكية بهدف رفع معدلات رضا الزوار والمتعاملين وتحقيق سعادتهم، فضلاً عن تعزيز وتسهيل تجربتهم السياحية بطريقة مشوّقة ومميّزة، وتسليط الضوء على الأنظمة والتطبيقات الذكية التي تقدّمها سياحة عجمان والتي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وزيادة سرعتها والحصول على قاعدة بيانات شاملة عن المتعاملين و زوار الإمارة.

وأكد الجزيري أن دائرة التنمية السياحية في عجمان حقّقت نقلات نوعية في مجال الخدمات الذكية، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لتحقيق رؤية إمارة عجمان 2021، مبديا تطلع الدائرة من خلال الخدمات والمبادرات الذكية التي طرحتها خلال معرض جيتكس للتقنية، وفي كل عام، إلى توفير تجربة فريدة ونوعية للمتعاملين والشركاء بما يسهم في تخطّي توقعاتهم وتحقيق راحتهم وسعادتهم.

أفكارك وتعليقاتك