الناطق باسم الكرملين: الحوار الرسمي مع حلف الناتو في الظروف الحالية غير ضروري

الناطق باسم الكرملين: الحوار الرسمي مع حلف الناتو في الظروف الحالية غير ضروري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2021ء) أعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن خطة الدفاع الجديدة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، تؤكد صحة قرار روسيا بإنهاء الحوار الرسمي معه.

وقال بيسكوف للصحفيين، "يؤكد هذا بكل بساطة صحة القرارات الروسية، التي اتخذت، قبل عدة أيام، بشأن إنهاء الحوار الرسمي مع حلف الناتو​​​. ببساطة لا توجد هناك حاجة (للحوار)، وهو في مثل هذه الظروف غير مطلوب. ومفاهيم الناتو المماثلة تؤكد ذلك مرة أخرى".

وأضاف، "الجانب الروسي يتخذ إجراءات بشكل مستمر لحماية مصالحه. بالتحديد، أول أمس، فيما يتعلق بدولة الاتحاد، سمعنا تصريحات وزير دفاعنا، حول الإجراءات المتخذة. وهكذا دوليك. إنها عملية مستمرة".

وجاء الرد الحاسم من جانب موسكو على قرار طرد "الناتو" عدد من ممثليها الدائمين في بروكسل، في أعقاب زيارة نائب وزير الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند، إلى موسكو.

(تستمر)

وأتى الرد الروسي، في وقت كان يعلق فيه الكثيرون الآمال على احتمال حدوث انفراج في علاقات الكرملين مع "الناتو" والولايات المتحدة.

وأعلنت موسكو قرارها قطع علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي، اعتباراً من أول تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وإلى أجل غير مسمى.

وأعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، تعليق عمل البعثة الدائمة لروسيا لدى "الناتو" وإغلاق مكتبها الإعلامي.

كما أعلن تعليق عمل بعثة الاتصال العسكرية للناتو في موسكو؛ وذلك رداً على سحب اعتماد ثمانية موظفين روس من البعثة الدائمة لدى "الناتو"، في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

أفكارك وتعليقاتك