تصحيح - الكرملين: المشكلة الرئيسة بتدني مستويات التطعيم ضد كورونا في روسيا هي الوعي لدى المواطنين

تصحيح - الكرملين: المشكلة الرئيسة بتدني مستويات التطعيم ضد كورونا في روسيا هي الوعي لدى المواطنين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا أقل مقارنة بالدول الأوروبية لوجود "مشكلة في الوعي لدى المواطنين".

وقال بيسكوف ردا على سؤال إن كان إعلان عطلة على خلفية تفشي فيروس كورونا سيساعد على وقف الانتشار: "في الواقع، عندنا مستوى التطعيم أقل من الدول الأوروبية، وعلى خلفية ظهور سلالات جديدة أكثر شراسة، يصاب المزيد من الناس؛ وهذا هو الواقع"​​​.

وأضاف "لقد اكتسبنا خبرة في زيادة عدد الأسرة، وتوفير الخدمات اللوجستية اللازمة، والأكسجين بشكل أساسي، وما إلى ذلك.. لقد تم إنجاز قدر هائل من العمل في هذا الصدد، لكن لا تزال المشكلة في وعي المواطنين".

(تستمر)

وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتلقى البيانات الكاملة حول انتشار فيروس كورونا بشكل يومي؛ والوضع صعب للغاية.

هذا وبلغ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل بلقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) في العاصمة موسكو، حوالي 4.9 مليون شخصا؛ في حين أن ما يزيد عن 5.3 مليونا من السكان، تلقوا الجرعة الأولى؛ وذلك وفقا لموقع "ستوب كورونا فيروس" الروسي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، عن تسجيل 37141 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبلغ إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد 19" في روسيا الاتحادية، 8 ملايين و168 ألف و305 حالات.

وفي محاولة لكبح الموجة الصاعدة من وباء فيروس كورونا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الماضي، عقب اجتماع حكومي مخصص للوباء، إعطاء إجازة مدفوعة لمدة أسبوع اعتبارا من 30 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي هذا الإطار، عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أعلن يوم الخميس الماضي، الفترة من 28 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر، عطلة عن العمل مدفوعة الأجر، بسبب الوضع الوبائي السيء .

ويشار إلى أنه اعتباراً من 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 سيتم إدخال نظام الـ"كيو آر كود" وسيصبح ارتداء الكمامات إجبارياً خلال الفعاليات التي يتجاوز عدد الحضور فيها 500 شخص.

أما بعد انتهاء العطلة، وفقاً للمرسوم، ستواصل المسارح والمتاحف عملها مع استخدام إجباري لـ"كيو آر كود" والكمامات بحيث لا يتجاوز عدد الحضور 70 بالمئة من سعة المكان.

وبدأت روسيا، في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا، بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

أفكارك وتعليقاتك