مدير بعثة "الصليب الأحمر" في القدس يطلق نداء عاجلا بشأن الأسرى المضربين عن الطعام

مدير بعثة "الصليب الأحمر" في القدس يطلق نداء عاجلا بشأن الأسرى المضربين عن الطعام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2021ء) أطلق مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس، إلس ديبوف، اليوم الجمعة، نداء عاجلا بشأن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وقال ديبوف، في بيان، "نجدد نداءنا العاجل بشأن السيد مقداد القواسمة والسيد كايد نمورة​​​. تحث اللجنة الدولية السلطات والمعتقلين وممثليهم على إيجاد حل يجنب أي خسائر في الأرواح".

وأضاف، "نواصل زيارة ومراقبة أوضاعهم عن كثب؛ كما نتابع وضع ستة معتقلين آخرين مضربين عن الطعام، بمن فيهم السيد علاء الأعرج. لكل معتقل الحق في معاملة إنسانية تحفظ كرامته".

وقال مكتب إعلام الأسرى، في بيان صحفي، إن ستة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

(تستمر)

والاعتقال الإداري هو توقيف دون تهمة أو محاكمة، حيث يُحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال؛ وفي حالات كثيرة يتم تجديد الاعتقال الإداري الصادر، قبل انتهاء أمر الاعتقال الإداري السابق بلحظات.

وتتذرع السلطات الإسرائيلية وإدارات السجون، بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات أمنية سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا؛ بحيث لا يعرف المعتقل مدة محكوميته النهائية أو التهمة الموجهة له.

وخاض العديد من الأسرى الإداريين الفلسطينيين إضرابا عن الطعام ضد اعتقالهم لفترات امتدت لأكثر من مائة يوم، حيث انتهى إضرابهم باتفاقات تقضي بتحديد سقف اعتقالهم الإداري.

يُشار إلى أنّ نحو 550 فلسطينيا رهن الاعتقال الإداري، من بين ما يزيد عن 4800 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، غالبيتهم أسرى سابقين أمضوا سنوات في السجون الإسرائيلية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك