توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى ترليون يوان هذا العام

توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى ترليون يوان هذا العام

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 اكتوبر 2021ء) توقعت وزارة التجارة الصينية اليوم "الجمعة" أن يتجاوز الاستثمار الأجنبي في الصين تريليون يوان /160 مليار دولار/ هذا العام، مشيرة إلى أن البلاد يمكن أن تحقق هدف استقرار الاستثمار الأجنبي لهذا العام مع مختلف الظروف المواتية لجذب المستثمرين الأجانب، على الرغم من البيئة الخارجية المعقدة .

وقد انتعش الاستثمار الأجنبي العالمي في النصف الأول من عام 2021، وفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة في الـ 19 من أكتوبر.

يذكر أن الاستثمار الأجنبي المباشر في شرق وجنوب شرق آسيا زاد بنسبة 25 في المائة على أساس سنوي، وهو نفس معدل نمو الاستثمار الأجنبي في الصين، حسب "تسونغ تشانغ تشينغ"، مدير إدارة الاستثمار الأجنبي في وزارة التجارة الصينية الذي أكد أن توقعات الاستثمار الأجنبي والثقة في الصين مستمرة في الاستقرار، مستشهدا بمسح أجرته الوزارة مؤخرا وسلط الضوء على أن 93.

(تستمر)

3 في المائة من أكثر من 3000 شركة رئيسية ممولة من الخارج متفائلة بشأن آفاق التنمية المستقبلية في الصين.

وتوقعت التقارير أيضًا أن يكون الاستثمار عبر الحدود على مدار العام أفضل مما كان متوقعًا، وقد يعيد تجاوز المستوى المسجّل قبل انتشار وباء كورونا، بالإضافة إلى ذلك، يستمر استقرار وتحسين التنمية الاقتصادية في الصين.

وذكر تقرير حديث للبنك الدولي أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 8.5 في المائة هذا العام، بزيادة قدرها 0.4 في المائة عن توقعات أبريل. وأظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني ارتفع بنسبة 9.8 في المائة على أساس سنوي، في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021.

أفكارك وتعليقاتك