"صفر" جرائم مقلقة وحوادث دهس في المنطقة الوسطى للربع الثالث من 2021

"صفر" جرائم مقلقة وحوادث دهس في المنطقة الوسطى للربع الثالث من 2021

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 اكتوبر 2021ء) حققت إدارة شرطة المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة معدل "صفر" جريمة جنائية مقلقة، وحوادث دهس، في المنطقة الوسطى خلال الربع الثالث من العام الجاري، في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات الإدارة في مجال تعزيز الأمن والأمان.

وأكد العقيد أحمد جاسم الزعابي مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى أن انخفاض نسبة الجرائم المقلقة جاء نتيجة تطبيقها للمبادرات التطويرية والممارسات المنسجمة مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والرامية إلى تعزيز الأمن والأمان وفق المؤشرات ‏المعتمدة فضلا عن تكثيف انتشار الدوريات في مناطق الإختصاص التي ساهمت بسرعة وصول الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى تنفيذها للزيارات الميدانية وخطط خفض معدلات الجريمة من خلال سلسلة من ‏الإجتماعات الدورية التي تم عقدها مع الشركاء الإستراتيجيين كالبلديات ومجالس الضواحي بهدف التوعية ورفع مستوى الحس الأمني ‏لدى أفراد المجتمع إلى جانب المبادرات التي نفذت وأهمها مبادرة "أمنكم غايتنا".

(تستمر)

وفي الجانب المروري .. أرجع العقيد الزعابي انخفاض حوادث الدهس في منطقة الإختصاص إلى "صفر" إلى دراسة مناطق الحوادث بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين ووضع حلول وآليات لتقليل عدد الوفيات وحالات الدهس الناجمة عن الحوادث المرورية ‏إلى جانب توسيع نطاق الحملات المرورية التوعوية من خلال إرسال الرسائل التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بقانون السير والمرور .

وقال العقيد الزعابي : حرصنا على تكثيف الدوريات على مختلف طرق المنطقة الوسطى والتي تعد طرقاً رئيسية للتنقل لإمارة الشارقة والإمارات الأخرى بهدف ضمان التزام مرتادي تلك الطرق بمعايير السلامة المرورية إلى جانب التقنيات الحديثة التي كان لها دور في رصد و ضبط مخالفات السرعة ما ساهم في إنخفاض حوادث الدهس والوفيات إلى "صفر" .

ودعا مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى قائدي المركبات ومرتادي الطرق إلى ضرورة الإلتزام بقانون السير والمرور والمحافظة على أرواحهم وأرواح الآخرين، مؤكداً أن هدف شرطة الشارقة هو حفظ الأرواح والممتلكات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك