السركال: اليوم العالمي لشلل الأطفال مناسبة لتسليط الضوء على جهود الإمارات محليا ودوليا

السركال: اليوم العالمي لشلل الأطفال مناسبة لتسليط الضوء على جهود الإمارات محليا ودوليا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 اكتوبر 2021ء) أكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن اليوم العالمي لشلل الأطفال مناسبة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة التي تبذلها دولة الإمارات لمكافحة المرض على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تقديم الدعم والمساندة للدول للقضاء على المرض بالتنسيق والشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسيف" وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال السركال في تصريح له اليوم بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال - الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام - إن دولة الإمارات حققت نتائج متميزة في التعامل مع هذا المرض حيث تم الإشهاد رسمياً في العام 2007 على خلو الدولة من شلل الأطفال، مؤكدا أن ذلك جاء بفضل دعم وتوجيهات القيادة الحكيمة وتوفير الإمكانات والموارد اللازمة.

(تستمر)

وأشار إلى حرص مؤسسة الامارات للخدمات الصحية على تعزيز جهودها لترسيخ المكانة المتقدمة لدولة الإمارات على صعيد مكافحة شلل الأطفال من خلال مواصلة الالتزام بكافة توصيات منظمة الصحة العالمية والمساهمة في رفع المؤشر الاستراتيجي لنسبة تغطية الأطفال بالتطعيمات وذلك في إطار الجهود المتكاملة للمنظومة الصحية بالدولة لتعزيز صحة أفراد المجتمع وتحسين جودة حياتهم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك