الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل: الرئيس سعيد تحدث عن الحوار لكن لم يقل كيف يكون

الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل: الرئيس سعيد تحدث عن الحوار لكن لم يقل كيف يكون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2021ء) طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بأن يجرى الحوار الذي دعا إليه الرئيس قيس سعيد عبر الأحزاب، مشيرًا إلى أن الاتحاد لن يعطي صكًا على بياض لأحد.

وقال الطبوبي، خلال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل في ولاية بن عروس، إن "الحوار يجب أن يكون عبر الأحزاب"، مضيفًا "لن نعطي صكًا على بياض لأي أحد، وتونس ليست للبيع في المزاد العلني"​​​.

وتابع الطبوبي أن "الرئيس (قيس سعيد) تحدث عن حوار لكن لم يقل كيف يكون الحوار"، مشيرًا إلى أن الاتحاد منفتح على الإصلاح.

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية قد ذكرت، في بيان الخميس الماضي، أن سعيد أعلن خلال إشرافه على جلسة لمجلس الوزراء أنه "سيتم إطلاق حوار وطني صادق ونزيه يشارك فيه الشباب في كامل التراب التونسي ومختلف تماما عن التجارب السابقة ويتطرّق إلى عدّة مواضيع من بينها النظامين السياسي والانتخابي في تونس".

(تستمر)

وكلف الرئيس سعيد، كلف في 29 أيلول/سبتمبر الماضي، نجلاء بودن، بتشكيل الحكومة الجديدة لتصبح أول امرأة في تاريخ البلاد تشغل هذا المنصب، وذلك بعد أكثر من شهرين من إقالة الحكومة السابقة برئاسة هشام المشيشي، وتجميد عمل البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، لمدة شهر.

وفي 23 آب/أغسطس الماضي، مدد سعيد تعليق عمل مجلس النواب ورفع الحصانة عن النواب حتى إشعار آخر.

ولاقت هذه التدابير الاستثنائية انتقادا واسعا، لا سيما من خصومه في حركة النهضة التي تسيطر على البرلمان، واعتبروها "انقلابا على الدستور والثورة"، لكنه أكد أنها ضرورية لإنقاذ البلاد من الانهيار.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك