انطلاق البطولة العربية للسباحة في أبوظبي غدا

انطلاق البطولة العربية للسباحة في أبوظبي غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 اكتوبر 2021ء) تنطلق غدا في أبوظبي منافسات البطولة العربية الأولى لسباحة الفئات العمرية 25 متر، التي تقام في مسبح مدينة محمد بن زايد الذي يشهد تنظيم أول بطولة رسمية منذ افتتاحه في 2019، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة.

تبدأ مراسم انطلاق البطولة بحفل الافتتاح بتمام الساعة 4:30 عصرا، بحضور الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة / فينا/، وطه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة، وعدد كبير من ممثلي اتحادات السباحة العربية.

وتشهد البطولة مشاركة 174 سباحا وسباحة من 16 دولة عربية بالإضافة إلى دولة الإمارات بواقع 49 سباحة و125 سباح لمختلف الفئات العمرية وتبدأ من 14-15 سنة، 16-18 سنة، 19 سنة فما فوق من الجنسين، وتستمر البطولة حتى 27 أكتوبر الجاري، وعلى هامش المنافسات سيتم عقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي يوم 25 أكتوبر.

(تستمر)

وتكتسب البطولة أهميتها لكونها مؤهلة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ التي ستقام ضمن مهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية في أبوظبي ديسمبر المقبل.

من جهته رحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بحضور وفد " فينا" والاتحاد العربي وكافة الوفود الرياضية المشاركة في البطولة العربية الأولى للسباحة للمراحل العمرية، مؤكدا على أهمية البطولة ، ودورها الكبير خصوصا بعد أن باتت مؤهلة لبطولة العالم للسباحة التي ستقام في ديسمبر المقبل.

و أشار إلى ان البطولة تمثل محطة مهمة في البرنامج الرياضي الشامل نحو تنظيم مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية الذي يتضمن في أجندته مجموعة مميزة من الفعاليات وفي مقدمتها بطولة العالم للسباحة في الاتحاد أرينا خلال شهر ديسمبر القادم، مؤكدا الحرص على دعم الرياضيين في المنطقة والاستفادة من آثر احتضان أبوظبي لبطولة العالم للسباحة، لتعزيز فرص تمكينهم من أجل بلوغ تطلعاتهم وأهدافهم المنشودة، مثمنا جهود اتحاد الإمارات للسباحة وتعاونه المستمر مع المجلس في ترجمة العديد من الأهداف المشتركة.

أكد العواني على أهمية الحدث ودوره في دعم تطوير المواهب العربية الواعدة وصقل مهاراتهم في التنافس المستمر ،من خلال هذه البطولات التي تسهم في تقديم فرص مثالية للاتحادات العربية وخططهم في تأهيل رياضييهم للاستحقاقات القارية والدولية، منوها بحرص مجلس أبوظبي الرياضي على تحقيق التنوع في استضافة واحتضان مجموعة من الفعاليات الرياضية المميزة ضمن أجندته، وسعيه لدعم تطور مختلف الرياضات على مستوى الدولة ودعم المواهب الوطنية في السباحة.

بدوره أكد سلطان السماحي رئيس اتحاد السباحة أن أبوظبي ستشهد غدا تجمعا عربيا كبيرا يضم عائلة السباحة العربية لأول مرة بعد توقف طويل، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي قام بها مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ومتابعة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، لمواجهة كافة التحديات والنجاح في استضافة البطولة التي ستكون خير استعداد لاستقبال أسرة السباحة العالمية في بطولة العالم للألعاب المائية في أبوظبي ديسمبر المقبل.

وتوجه السماحي بالشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة على ما قاموا به من مجهود خلال الفترة الماضية من أجل الوقوف على اخر الاستعدادت الخاصة بتنظيم البطولة لأول مرة في أبوظبي بالمسبح الجديد في مدينة محمد بن زايد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك