"أرامكو" عملاق النفط السعودي يؤكد طموح المملكة في الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول 2050

"أرامكو" عملاق النفط السعودي يؤكد طموح المملكة في الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول 2050

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2021ء) أكد المدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، أن بلاده تهدف للتوصل إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050، مشيرا إلى تسريع قدرات الشركة إلى 13 مليون برميل يوميا، لافتا إلى طموحات الشركة الهائلة في الطاقة المتجددة والهيدروجين والغاز.

وقال الناصر، في كلمة اليوم السبت خلال إطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، "أرامكو تطمح للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050"، مشيرا "نفهم أن الطريق سيكون معقدا وسنواجه تحديات ولكن على ثقة بتلبيتها"​​​.

وأوضح الناصر أن "أرامكو أكبر منتج للهيدروكربونيات في العالم وأخذ التزام مثله يتطلب متابعة شديدة".

وأشار الناصر "أعتقد أن الشركة لديها طموحات كبيرة ونعمل بالتوازي مع موارد الطاقة القائمة"، موضحا "سنسرع قدراتنا إلى 13 مليون برميل في اليوم".

(تستمر)

وتابع "لدينا طموحات هائلة في الطاقة المتجددة والهيدروجين والخام والغاز".

ولفت الناصر إلى موقف الشركة من المصادر التي تعتمد عليها، موضحا "لدينا استثمارات كبيرة في الهيدروجين والطاقة المتجددة وسنستثمر في المصادر الجديدة دون هجر المصادر القديمة".

ويذكر أن شركة أرامكو تأسست عام 1933، وذلك عندما أبرمت السعودية اتفاقا مع شركة ستاندرد أويل الأميركية (شيفرون لاحقا)،  في ولاية كاليفورنيا، بهدف التنقيب عن النفط ومن ثم إنتاجه في المملكة، كما بدأ أول إنتاج لها عام 1938.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك