غدا .. "الأولمبي" يواجه نظيره القيرغيزي في التصفيات الآسيوية

غدا .. "الأولمبي" يواجه نظيره القيرغيزي في التصفيات الآسيوية

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 اكتوبر 2021ء) تنطلق مساء غد "الأحد" على استاد نادي الفجيرة منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، بإقامة مباراتين تجمع الأولى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره القيرغيزي في تمام الساعة 16:50، فيما تجمع المباراة الثانية منتخبي عُمان والهند الساعة 20:30 مساء.

واستعد منتخبنا الأولمبي للتصفيات من خلال سلسلة من التجمعات الداخلية والمعسكرات الخارجية وخوض مباريات ودية مع عدد من المنتخبات الآسيوية والخليجية، وأمريكا الجنوبية، كان أهمها مواجهة منتخب البرازيل قبل تتويجه بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، كما شارك الشهر الماضي في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات وخاض 3 مباريات فاز في واحدة وخسر مباراتين.

(تستمر)

وحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني دينيس سيلفا على تهيئة اللاعبين من كافة النواحي الفنية والبدنية لخوض غمار هذه التصفيات التي تشهد مشاركة 39 منتخباً وطنياً، تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات، من أجل الانضمام إلى أوزبكستان المضيفة، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

من جهة أخرى يُعقد صباح غد " الأحد " في استاد الفجيرة الاجتماع الفني بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام وممثلي المنتخبات الأربع إلى جانب ممثلي الجهات الأخرى، لمناقشة البنود الفنية الخاصة بلائحة التصفيات واعتماد القوائم النهائية للمنتخبات وكذلك اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال المباريات.

ويعقب الاجتماع الفني إقامة المؤتمر الصحفي بحضور مدرب ولاعب من كل منتخب للحديث عن آخر الاستعدادات الخاصة بالتصفيات والرد على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

من ناحيته أكد سيف ماجد المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية ثقته بقدرة منتخبنا الأولمبي على تخطي عقبة منتخب قيرغيزستان وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشوار التصفيات.

وأشار إلى أن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارة فنية عالية في مختلف المراكز على الرغم من عدم مشاركة أغلبهم بشكل أساسي مع أنديتهم في مسابقات الدوري، وهو الأمر الذي يُدركه الجهاز الفني الذي سعى خلال الحصص التدريبية الأخيرة على وضع الخطة الفنية المناسبة لخوض مباريات التصفيات.

وأوضح المنصوري أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي يولي اهتماماً كبيراً لجميع المنتخبات الوطنية ويضع كل إمكانياته من أجل أن تحقق النتائج التي تُلبي طموحات الجماهير، داعياً الجماهير الإماراتية للحضور إلى مدرجات ملعب الفجيرة ومساندة المنتخب، وتحفيز اللاعبين طوال مباريات التصفيات من أجل انتزاع البطاقة المؤهلة إلى النهائيات.

وأثنى نائب رئيس لجنة المنتخبات على الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء الجهاز الإداري للمنتخب، متمثلاً بعدنان الطلياني مشرف المنتخب، وجمال بوهندي مدير المنتخب ويونس عبدالرحمن الإداري، مؤكدا أن أدوارهم مهمة في تهيئة اللاعبين من الناحية النفسية وتقديم النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تُعزز روح المنافسة لدى اللاعبين.

أفكارك وتعليقاتك