الخارجية الأميركية تصنف طلبات الفيزا من الروس بفئة "الجنسيات المشردة"

الخارجية الأميركية تصنف طلبات الفيزا من الروس بفئة "الجنسيات المشردة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 اكتوبر 2021ء) أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، طلبات تأشيرات دخول الأميركية القادمة من مواطني روسيا، في فئة "الجنسيات المشردة".

ووفقاً للوثيقة التي نشرت على موقع وزارة الخارجية، تحتوي فئة الجنسيات المشردة على الطلبات القادمة من الدول التي لا توجد لدى الولايات المتحدة فيها قنصلية عامة، أو الدول ذات الوضع السياسي غير مستقر إلى حد لا يسمح للدبلوماسيين الأميركيين بدراسة طلبات الحصول على تأشيرات الدخول​​​. بالنتيجة، يتم تحويل هذه الطلبات إلى قنصليات الدول المجاورة.

ودخلت في هذه الفئة إجمالي 10 دول، بما فيها الصومال، فنزويلا، سوريا وإيران. وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه بإمكان المواطنين الروس أن يقدموا طلبات الحصول على تأشيرة الدخول في وارسو.

(تستمر)

وأعلنت السفارة الأميركية في موسكو، في وقت سابق، عن خفض حاد في الخدمات المقدمة إلى المواطنين الروس، وسيتم تقديم الخدمات القنصلية للأميركيين فقط، ولعدد محدود من الحالات العاجلة.

هذا وفرضت الولايات المتحدة، في 15 نيسان/أبريل الماضي، عقوبات جديدة على روسيا، طالت 32 فرداً وجمعية.وإضافة إلى ذلك، أعلنت واشنطن أنها بصدد طرد 10 موظفين من البعثة الدبلوماسية الروسية من البلاد. وردا على ذلك، أعلنت روسيا اتخاذ إجراءات مضادة يتم بموجبها طرد 10 دبلوماسيين أميركيين من البلاد.

ومن الجدير بالذكر، أن العلاقات بين البلدين شابها التوتر، خلال الفترة الماضية؛ وذلك بسبب ملفات كثيرة، بينها سوريا وأوكرانيا، واتهامات تجسس، وتدخل في الانتخابات الأميركية، وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك