‎الرئيس البوروندي يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

‎الرئيس البوروندي يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

بوجمبورا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2021ء) تسلم فخامة الرئيس إيفاريست اندايشيمي رئيس جمهورية بوروندي أوراق اعتماد سعادة عبدالله حسن عبيد الشامسي، سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية بوروندي، وذلك في القصر الجمهوري في مدينة بوجمبورا، وبحضور معالي ألبرت شينجيرو وزير الخارجية والتعاون الدولي للجمهورية.

ونقل سعادته تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامته وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس البوروندي سعادة السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والنماء.

(تستمر)

وتمنى فخامته لسعادة السفير التوفيق في مهام عمله، والنجاح في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كل الدعم الممكن لتسهيل مهامه.

إلى ذلك أعرب سعادته عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية بوروندي، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما.

وأكد سعادته حرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة على تطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية بصفة عامة وجمهورية بوروندي بصفة خاصة، وأكد أن مشاركة الدول الأفريقية في إكسبو 2020 دبي تعد فرصة عظيمة لإظهار التاريخ الغني والحيوي للقارة وقدراتها على قيادة النمو الاقتصادي العالمي بعد جائحة كوفيد-19.

وأشار كذلك إلى أن دولة الإمارات تسعى منذ تأسيسها، إلى إقامة علاقات سياسية وطيدة وتعاون اقتصادي مع الدول الأفريقية، حيث تنعكس قوة العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات والقارة الأفريقية من خلال الشراكات والمشاريع التنموية التي تقوم بها الدولة لتعزيز الأمن والازدهار في القارة.

أفكارك وتعليقاتك