هناك تفاهم على أن اللقاء القادم بين بوتين وبايدن سيتم في المستقبل القريب – بيسكوف

هناك تفاهم على أن اللقاء القادم بين بوتين وبايدن سيتم في المستقبل القريب – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 اكتوبر 2021ء) أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن هناك تفهما بأن التواصل القادم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن سيتم في المستقبل القريب.

وقال بيسكوف، في برنامج "موسكو-بوتين-الكرملين"، " بعد أن يتخذ الرؤساء قرارًا، سنخبر على الفور، والآن دعونا لا نتسرع​​​. هناك تفاهم على أن التواصل التالي على أعلى مستوى يجب أن يحدث في المستقبل المنظور، وسيتم تنفيذه".

والتقى الرئيسان بوتين وبايدن، في جنيف يوم 16 حزيران/يونيو الماضي، في أول قمة تجمعهما عقب تولي بايدن الرئاسة.

وأعلن الرئيسان، في بيان مشترك، إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، والذي سيكون جوهرياً ونشطاً، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع نشوب حرب نووية.

(تستمر)

وصف بوتين، الاجتماع مع نظيره الأميركي جو بايدن في جنيف بأنه كان مثمرا، وأشار إلى أن الوفد الروسي شعر أن الإدارة الأميركية مصممة على إحياء العلاقات.

وأضاف بوتين: "اتفقنا آنذاك على بدء المشاورات حول مسائل الاستقرار الاستراتيجي، وبدأت هذه المشاورات، وهي جارية. وبشأن قضايا الأمن السيبراني، على مستوى الخبراء، وقد بدأت. يمكننا أن نقول بجرأة، أنه على الرغم من أن مجموعة القضايا، التي اتفقنا عليها صغيرة، فإننا مع ذلك نسير على الطريق الصحيح، هذه هي أهم المسائل اليوم".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك