بلدية دبي تبدأ حملتها الشتوية "صحراؤنا جميلة"

بلدية دبي تبدأ حملتها الشتوية "صحراؤنا جميلة"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2021ء) بدأت بلدية دبي حملتها الشتوي " صحراؤنا جميلة" تحت شعار "معا لإستدامة المناطق الصحراوية" وضمن خطتها السنوية الخاصة بالتوعية المجتمعية لجميع فئات المجتمع المحلي في إمارة دبي بمجال الإدارة المستدامة للنفايات والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وتهدف الحملة لتوعية مرتادي المناطق الصحراوية وتعزيز ثقافة تقليل النفايات والمسؤولية المجتمعية تجاه البيئة المحلية وتتضمن العديد من الزيارات التوعوية الميدانية المباشرة ونشر السلوكيات الصحيحة لكيفية التخلص الأمن من مخلفات الشواء والرحلات البرية من خلال التوعية الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تهدف إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص لتكامل وتضافر جهود التوعية في مجالات المحافظة على البيئة المحلية وبالتالي دعم جهود القيادة الرشيدة بتعزيز محور " الاستدامة " كأحد أهم أولويات " إكسبو 2020 دبي" ومحور " إستدامة بيئة المدينة" المنبثق عن الخطة الإستراتيجية لبلدية دبي.

(تستمر)

وتسعى بلدية دبي دائماً إلى تعزيز دورها المجتمعي بتقديم أعلى مستويات الخدمة في كل القطاعات ولجميع شرائح المجتمع وذلك بالإرتقاء بمؤشر النظافة العامة إلى أفضل المستويات العالمية ولضمان بيئة نظيفة ومستدامة في إمارة دبي بما فيها البيئة الصحراوية والتي ستشهد إقبالا كثيفا بالتزامن مع معرض إكسبو 2020 وهنا لابد من الإشارة إلى أهمية التزام مرتادي المناطق الصحراوية ومواقع التخييم بالمحافظة على نظافة وجمال على هذه الأماكن الطبيعية الرائعة فهي مسؤولية الجميع ولا تقتصر مهام الحفاظ على نظافتها واستدامتها على الجهات الحكومية كما ستكثف بلدية دبي الجهود التوعوية وزيادة عدد المستفيدين من برنامج التوعية الميدانية المباشرة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أنه خلال النسخة السابقة لهذه الحملة 2020/2021 تم تنفيذ 88 زيارة توعوية ميدانية مباشرة لتوعية الجمهور في مختلف المناطق الصحراوية استفاد منها أكثر من 22 ألف متنزه.

وسيتم من خلال هذه الحملة تطبيق برنامج متكامل لضمان نظافة المناطق الصحراوية من خلال فريق عمل متخصص يقوم بتنفيذ برنامج تنظيف يومي على مدار الساعة إذ يشتمل هذا البرنامج على عدد من المحاور الرئيسية والتي من أبرزها تنفيذ مهام متابعة نظافة المواقع الصحراوية هذا بالإضافة إلى أنه سيتم نشر الإعلان والفيديو التوعوي عبر البريد الإلكتروني لجميع موظفي حكومة دبي.

وسيتم تكثيف التعاون مع كافة الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مجالات التوعية البيئية لفئة الطلبة والموظفين عن طريق تنظيم محاضرات عن بعد ونشر الرسائل والنصائح عبر البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي وتنفيذ برنامج خاص بالزيارات الرقابية والتفتيشية وتفعيل الدور المجتمعي بالمشاركة بفعاليات التنظيف الميداني في هذه المناطق .

هذا وسيشتمل البرنامج على متابعة توفير سلال نفايايات مخصصة لاحتواء بقايا مخلفات الفحم الناتجة من مرتادي المناطق الصحراوية "مزودة بالشريط العاكس الليلي" مصنعة من الحديد بحيث تكون مقاومة للحرارة والاشتعال بالإضافة إلى توفير دراجات التفتيش الصحراوية التي تقوم بمتابعة نظافة المناطق الوعرة على مدار الساعة والتي يتوفر فيها كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ الجولات الميدانية بكل جودة واقتدار.

أفكارك وتعليقاتك