جماعة أنصار الله تعلن تفاصيل عملية "ربيع النصر" وتوجه تحذيراً للجيش اليمني

جماعة أنصار الله تعلن تفاصيل عملية "ربيع النصر" وتوجه تحذيراً للجيش اليمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 اكتوبر 2021ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، اليوم الأحد، مقتل وإصابة 1750 من الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دولياً، وعناصر إرهابية، خلال عملية عسكرية كشفت عنها الأسبوع الماضي في محافظتي مأرب وشبوة شمال وجنوب شرقي اليمن، سيطرت على اثرها على مناطق في المحافظتين الغنيتين بالنفط.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لـ "أنصار الله" العميد يحيى سريع، خلال إيجاز صحافي بثه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "أدت عملية (ربيع النصر) إلى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان (في اشارة إلى الجيش اليمني)، بينهم 550 قتيلا و1200 مصاباً و90 أسيراً"​​​.

وأضاف: "من بين قتلى العدوان قيادات من تنظيمي (داعش) و(القاعدة) (المحظورين في روسيا وعدد كبير من الدول) والتي كانت تتخذ العَبدية وكراً لها وتتلقى الدعم من تحالف العدوان".

(تستمر)

وتابع سريع "تم خلال عملية ربيع النصر إعطاب وإحراق وتدمير قرابة 16 آلية ومدرعة وناقلة جند، وتدمير 180 من الأسلحة، ونجحت قواتنا في تدمير 5 من مخازن الأسلحة، فيما تم اغتنام عشرات المدرعات والآليات".

وأكد العميد سريع "تحرير مديريات عِسيلان وبَيحان وعَين في شبوة (جنوب شرقي اليمن)، وكذلك مديريتي حَريب والعَبدية وأجزاء من مديريتي جبل مُراد والجُوبة في مأرب (شمال شرقي البلاد)، وبمساحة إجمالية 3200 كيلومتر مربع".

وذكر أن "سلاح الجو المُسير شارك في العملية بأكثر من 278 عملية منها 161 في الأراضي المحتلة (يقصد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة والتحالف)، و117 عملية في العمق السعودي".

وأشار المتحدث العسكري إلى "مشاركة القوة الصاروخية في (ربيع النصر) بـ 130 عملية منها 95 في الأراضي المحتلة و35 عملية في العمق السعودي".

وقال إن "قوات الدفاع الجوي نجحت في إسقاط 4 طائرات استطلاعية (طائرة سي إتش 4 وطائرة وينق لونق وطائرتا سكان إيغل) خلال العملية التي نفذ خلالها العدوان 705 غارات".

وختم الناطق العسكري الإيجاز الصحافي بتوجيه تحذير إلى قوات الجيش اليمني، قائلاً: "قواتنا وهي على مشارف مدينة مأرب تجدد تحذيرها لقادة المرتزقة (يقصد القوات الحكومية)، من مغبة الاستمرار في موقفهم، وندعو المواطنين في المدينة مأرب إلى الابتعاد عن المقرات التي يتخذها المرتزقة لأغراض عسكرية".

أفكارك وتعليقاتك