جلسة نقاشية لـ "نماء" في جناح المرأة بـ " إكسبو دبي 2020"

جلسة نقاشية لـ "نماء" في جناح المرأة بـ " إكسبو دبي 2020"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2021ء) دعت مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة إلى التعاون في تنفيذ الإجراءات والإستراتيجيات التي تضمن تحقيق نتائج ملموسة في تطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص داخل المؤسسات وإحداث تحول جذري في المشاركة الاقتصادية للمرأة وذلك بالاستثمار في التعليم والتدريب وتخصيص الموارد لتحديد أهداف تكافؤ الفرص وتطوير التشريعات والنظم الداخلية الخاصة بالمؤسسات .

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمتها مؤسسة " نماء " في جناح المرأة بـ " إكسبو دبي 2020 " بالشراكة مع "مبادرة بيرل" حضرها أكثر من 30 مديرا تنفيذيا ورائد أعمال من منطقة الخليج دعوا فيها قادة القطاعين الحكومي والخاص لتحسين أثر الأعمال التي تخدم المجتمع بتوفير فرص عادلة ومتكافئة للمرأة في مراكز القيادة واتخاذ القرارات.

(تستمر)

وأقيمت الجلسة النقاشية المغلقة على منصة "ارتقاء" التابعة لمؤسسة "نماء" بعنوان "تعزيز استدامة الأعمال من خلال وصول المرأة إلى المراكز القيادية" وأبرزت فرص العمل الإستراتيجية والتغييرات الإيجابية المستدامة التي يمكن تحقيقها من خلال تعزيز تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين في المؤسسات ودعت الرؤساء والمدراء التنفيذيين وقادة الأعمال في منطقة الخليج إلى انتهاج ممارسات مستدامة تهيئ للمرأة بيئةً مؤسسية تساعدها على تحقيق إمكاناتها وترجمة قدراتها .

شارك في الجلسة التي استمرت 90 دقيقة باتريك شلهوب الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب ومنى القرق العضو المنتدب لقطاع التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق والدكتور باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز" وهدى اللواتي المديرة التنفيذية المؤسس لـ"ألف كابيتال" وأدارت رانيا السعداوي المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل هذه الجلسة بحضور ريم بن كرم مديرة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة.

وأشادت ريم بن كرم في كلمتها الافتتاحية بجهود دولة الإمارات والتزامها بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص ومبادرتها نحو تخصيص جناح كامل للمرأة للمرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو العالمية، مشيرة إلى جهود قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة "نماء" وإيمانها الراسخ بأن المرأة والرجل شريكان مساهمان في عملية بناء الدولة على قدم المساواة وأن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بينهما ضرورة حتمية لتعزيز الإنتاج والتنمية والمرونة الاقتصادية.

ولفتت بن كرم إلى نتائج تقرير بحثي وثق الأثر الذي تتركه مساهمات المرأة على الاقتصاد العالمي وعلى التنمية المستدامة في كافة الصناعات، منوهة إلى أن الاستثمار في المرأة له تأثيرات إيجابية متعددة لأنها ستعاود الاستثمار في قطاع التعليم والرعاية الصحية إضافة إلى الفعاليات الاقتصادية على المستوى المجتمعي.

يشار إلى أن مؤسسة "نماء" أطلقت دليل "ارتقاء–نظام الدمج والتوازن للمرأة" في إطار جهودها لتسريع وتيرة التقدم في عملية تمكين المرأة اجتماعياً واقتصاديا ومهنياً عبر منصة "ارتقاء" التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر القاسمي في ختام الدورة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة.

ويقدم الدليل مجموعة من الأدوات الإستراتيجية لتوحيد جهود وسياسات الدمج الاقتصادي والمستدام للمرأة في مختلف قطاعات العمل ومواصلة دعم جهود "نماء" في تعزيز الوعي بالتحديات التي تواجه تقدم المرأة وتقديم حلول عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل في إكسبو دبي 2020.

أفكارك وتعليقاتك