"إسعاف دبي" و"جامعة محمد بن راشد للطب" يتعاونان لنشر الوعي بالإسعافات الأولية

"إسعاف دبي" و"جامعة محمد بن راشد للطب" يتعاونان لنشر الوعي بالإسعافات الأولية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 اكتوبر 2021ء) أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف برنامجا توعويا بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحت مسمى "سي لاين" يهدف إلى نشر الوعي بمهارات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة من قبل أفراد المجتمع وتحسين جودة الخدمات وتطويرها وتفعيل شراكاتها مع مختلف القطاعات والمؤسسات .

و أكد سعادة خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف الحرص على تفعيل الشراكات و استثمارها مع المؤسسات التعليمية موضحا أن الشراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لخلق وعي مجتمعي شامل تهدف إلى استقطاب أكبر شريحة مجتمعية وتوعيتها بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة المختلفة و التواصل مع غرفة العمليات و تقديم المساعدة الأولية اللازمة إلى حين وصول الدعم الطبي اللازم.

(تستمر)

من جانبها قالت الدكتورة عائشة المطوع مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي قائدة الابتكار في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إن المؤسسة تبنت منظومة للابتكار المتسارع" Moonshot" ترتكز على تسريع وتيرة الابتكار وتحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات وإحداث قيمة مضافة للمستفيدين من هذه الخدمات.

من جهته قال الدكتور نبيل زاري مدير معهد التميز في التعليم الصحي بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إن طلب المساعدة بشكل صحيح في الحالات الطارئة عنصر أساسي للاستجابة السريعة للطواريء وتسهيل وصول المساعدة موضحا أنه من خلال هذا البرنامج سيتمكن أفراد المجتمع من معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع حالات الطوارئ وكيفية طلب المساعدة وضمان الاستجابة الفورية من الجهات المختصة.

يذكر أن البرنامج يستهدف جميع المهتمين من شرائح المجتمع والطلبة والمتطوعين إلى جانب موظفي القطاعين الحكومي والخاص.. ويتوفر بشكل مجاني على منصة الجامعة الإلكترونية عبر الرابط : https://learn.mbru.ac.ae/courses/CLINE

أفكارك وتعليقاتك