التحالف في اليمن يعلن تدمير زورقا مفخخا تابعا للحوثيين جنوب البحر الأحمر

(@FahadShabbir)

التحالف في اليمن يعلن تدمير زورقا مفخخا تابعا للحوثيين جنوب البحر الأحمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 اكتوبر 2021ء) أعلنت التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، تدمير زورق مفخخ تابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) قبالة جزيرة كمران في محافظة الحديدة اليمنية جنوب البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في بيان عن التحالف أنه تم تدمير الزورق المفخخ التابع للحوثيين قبالة جزيرة كمران "تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك"​​​.

واعتبر التحالف أن الجماعة اليمنية تستمر في "انتهاك" نصوص اتفاق استوكهولم ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، مشيرة إلى أن "السلوك العدائي" للحوثيين "يهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

كان التحالف كشف أمس السبت، عن تدمير أيضا 4 زوارق مفخخة بمدينة الحديدة قبل استخدامها من جانب جماعة الحوثيين في تنفيذ هجمات أو عمليات عدائية.

(تستمر)

واعتبر التحالف أن جهوده "أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك