صقر غباش يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع رئيس المجلس الوطني النمساوي

صقر غباش يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع رئيس المجلس الوطني النمساوي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 اكتوبر 2021ء) التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، معالي فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس الوطني في جمهورية النمسا الاتحادية والوفد المرافق له على هامش الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء، ويستمر حتى 29 أكتوبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا والتي تشهد تقدما ملحوظا في مختلف المجالات بفضل الدعم الذي تحظى من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

حضر اللقاء سعادة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي معالي الدكتور علي راشد النعيمي وسعادة كل من مروان عبيد المهيري وسارة فلكناز والدكتورة حواء المنصوري وميرة سلطان السويدي وبحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي.

(تستمر)

ورحب معالي صقر غباش بمعالي فولفجانج سوبوتكا والوفد المرافق له وشكره على تلبية الدعوة لزيارة الإمارات، وأشاد معاليه بنتائج المقابلة الثنائية التي جمعت الطرفين على هامش المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات سبتمبر 2021 .

كما أشاد معالي صقر غباش بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الاتحادية، وانتقالها إلى مرحلة طموحة من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات البلدين، خاصة بعد الزيارة الرسمية الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للنمسا يوليو 2021م، وتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأشار معاليه إلى أن سياسة دولة الإمارات أثبتت كفاءتها في مرحلة التخطيط للتعافي من جائحة "كوفيد - 19"، وذلك من خلال نجاح التوازن الاستراتيجي لمختلف القطاعات الحيوية وأبرزها الاقتصادي وتنوعه وكفاءة سياساته، والتي وفرت العودة لقطاعات السياحة والنقل ومختلف القطاعات، لافتا إلى أن نسبة التطعيم في دولة الإمارات تعد من ضمن أعلى النسب عالميا.

وثمن معاليه مشاركة جمهورية النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي، تحت عنوان "النمسا توقظ الحواس" الذي يجسد مقاربة شمولية تهدف إلى الجمع بين الناس والتكنولوجيا والبيئة، مؤكدا أن حماية المناخ والتكنولوجيا تعملان جنباً إلى جنب وتتكاملان فيما بينهما، الأمر الذي يعد أيضاً من الاهتمامات الرئيسية لدولة الإمارات.

من جانبه أشاد معالي فولفجانج سوبوتكا باتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين الصديقين والتي تشمل أبرز المجالات منها السياسية والبرلمانية والاقتصادية والأمنية والتعليم والتكنولوجيا المتقدمة ، مؤكدا أن التعاون الاقتصادي والاستثماري القائم بين البلدين يرجع إلى عقود من العلاقات، حيث تعد دولة الإمارات أهم وأكبر شريك تجاري للنمسا في منطقة الشرق الأوسط والخليج، حيث تحتل المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين للنمسا.

أفكارك وتعليقاتك