موسكو حول توريد بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا: روسيا تتعامل بجدية مع هذه المعلومات

موسكو حول توريد بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا: روسيا تتعامل بجدية مع هذه المعلومات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 اكتوبر 2021ء) أعلن رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح، قسطنطين غافريلوف، اليوم الإثنين، أن روسيا تتعامل بجدية مع المعلومات المتعلقة بعملية توريد أسلحة بريطانية محتملة إلى أوكرانيا.

وقال غافريلوف، في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "هذا ممكن تمامًا​​​. نحن نقرأ هذه المعلومات وفقاً لشروط معينة. عندما ترغب جهة ما، وخاصة البريطانيون، بإغاظة بلادنا، وهذا لا يمكن استبعاده. ولكن يجب أن تكون هناك خطوط حمراء"؛ مشدداً على أنه "يجب أن يأخذ هذا الموضوع على محمل الجد وأن يتم السيطرة على الوضع".

هذا وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية،قد ذكرت في وقت سابق، نقلاً عن مصدر أوكراني بأن حكومة المملكة المتحدة تجري مفاوضات مع أوكرانيا لبيعها صواريخ، في أول صفقة سلاح بين البلدين، وفي نطاق الاتفاقيات قد تقوم بريطانيا بتزويد أوكرانيا بصواريخ أرض - أرض وصواريخ للطائرات الحربية.

(تستمر)

وصرح عضو اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، سيرغي تسيكوف، بأن روسيا ستحاول منع توريد أسلحة بريطانية إلى أوكرانيا، إذا تأكدت المعلومات المتعلقة بها، موضحاً أن هذا "سيدفن" احتمالات التسوية في إقليم دونباس.

يذكر أن السلطات الأوكرانية، بدأت في شهر نيسان/ أبريل من عام 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/فبراير، من نفس العام.

وكانت روسيا قد حذرت الغرب من أن توريد الأسلحة لأوكرانيا سيزيد من التصعيد في شرق أوكرانيا.

أفكارك وتعليقاتك