الخارجية الألمانية: لم نتلق أية إخطارات حول نية تركيا إعلان سفيرنا غير مرغوب به

(@FahadShabbir)

الخارجية الألمانية: لم نتلق أية إخطارات حول نية تركيا إعلان سفيرنا غير مرغوب به

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 اكتوبر 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أنها لم تتلق حتى اللحظة أية إخطارات عبر القنوات الدبلوماسية، حول إقدام تركيا على طرد سفير برلين لدى أنقرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، أدريا ساسي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إنه "تم متابعة التقارير الإعلامية حول تصريحات الرئيس (التركي رجب طيب) أردوغان، ولكن عبر القنوات الدبلوماسية لم نتلق حتى الآن استدعاء مناسب أو إخطارات مماثلة (حول إعلان تركيا سفراء 10 دول بينهم ألمانيا غير مرغوب بهم)"​​​.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن، سفراء 10 دول طالبوا بالإفراج عن كافالا، أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وفي السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم مفوضية الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، في وقت سابق من اليوم، أن الاتحاد يتابع عن كثب اعتبار تركيا سفراء 10 دول، أشخاصا غير مرغوب فيهم.

(تستمر)

وقال ستانو، في مؤتمر صحفي، " الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب اعتبار تركيا 10 سفراء غير مرغوب فيهم، على خلفية الدعوة بالإفراج عن التركي عثمان كافالا، بناء على قرار محكمة العدل الأوروبية".

ودعت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والسويد وفنلندا، في بيان مشترك، الاثنين الماضي، إلى الإفراج عن كافالا؛ معتبرة أن استمرار احتجازه يثير شكوكا حول الديمقراطية وسيادة القانون في تركيا.

وأوقفت السلطات التركية كافالا، في 18 تشرين الأول/أكتوبر 2017، بدعوى محاولة زعزعة الاستقرار، وقلب نظام الحكم، وتمويل تظاهرات مناهضة للحكومة.

وترفض الحكومة التركية الدعوات المتكررة من جانب الدول الغربية والولايات المتحدة، للإفراج عن كافالا؛ وتقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤون القضاء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك