واشنطن لا تمتلك معلومات حول مكان وظروف احتجاز رئيس الوزراء السوداني – الخارجية

(@FahadShabbir)

واشنطن لا تمتلك معلومات حول مكان وظروف احتجاز رئيس الوزراء السوداني – الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) أكدت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، أنها لا تمتلك أي معلومات حول مكان احتجاز رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أو ظروف احتجازه، محملة الجيش السوداني مسؤولية سلامة حمدوك والمسؤولين المحتجزين الآخرين منذ صباح اليوم.

(تستمر)

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، خلال مؤتمر صحافي: "ليس لدينا معلومات حول وجود أو ظروف احتجاز رئيس الحكومة عبد الله حمدوك"، موضحا "لدينا تقارير بأنه تم اعتقاله من منزله والعسكريون مسؤولون عن صحته وسلامته وسنحاسبهم حول أي أذى للقادة المدنيين"​​​.

ولفت برايس إلى أن الولايات المتحدة "بصدد تقييم الوضع على الميدان وننسق مع حلفائنا وشركائنا وسيكون من المسبق الحديث عن أي إجراءات عقابية، لكن لن نتوانى عن محاسبة من يريد إنهاء الطموحات المشروعة للشعب السوداني".

وشدد المتحدث أيضا قائلا "يجب ألا يلجأ الجيش إلى العنف ويعمل على حماية حق التظاهر"، مضيفا "نحن على تواصل مع شركائنا وحلفائنا في المنطقة ونحن ننسق أيضا رسائلنا وإجراءاتنا وفقا لما يجرى في السودان. ويمكننا القيام بالتواصل مع المكونات في السودان وبينها العسكري إذا كان ذلك مثمرا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك