ولي العهد السعودي يعلن إنشاء برنامج إقليمي لتقليل انبعاثات الكربون

ولي العهد السعودي يعلن إنشاء برنامج إقليمي لتقليل انبعاثات الكربون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) أعلن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، إنشاء برنامج إقليمي يهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون، مشيرا إلى أن السعودية تساهم بنسبة 15% في تأسيس مبادرتين للمناخ بلغت قيمتهم 10.4 مليار دولار​​​.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمة خلال قمة الشرق الأخضر في الرياض، إن "هناك فجوات في منظومة العمل المناخي بالمنطقة"، مضيفا "سنعمل على تأسيس صندوق للاستثمار الدائم لتقليل انبعاث الكربون في المنطقة".

وأشار محمد بن سلمان إلى مساهمة المملكة في الحفاظ على المناخ، قائلا: "المملكة تساهم بنسبة 15 % في تأسيس مبادرتين للمناخ بقيمة بلغت 39 مليار ريال أي ما يعادل (10.4 مليار دولار أميركي)".

ولفت ولي العهد السعودي إلى أنّ "المملكة تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويا بحلول عام 2030"، معلنا عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة للتشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة.

(تستمر)

هذا وأطلقت السعودية مبادرة "السعودية الخضراء"، ومن ثم أعقبتها بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

واستقبل محمد بن سلمان في وقت سابق من اليوم، عددا من الرؤساء والوفود المشاركة في أعمال قمة مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" اللتين أعلن عنهما سابقا.

وكانت السعودية تعهدت في آذار/مارس الماضي بخفض انبعاثات الكربون بأكثر من 400% من المساهمات الدولية عبر مبادرات تشمل توليد 50% من احتياجاتها من الطاقة من مصادر طاقة متجددة بحلول عام 2030 وزرع مليار شجرة في السعودية.

أفكارك وتعليقاتك