إعادة - قوات مشتركة من الجيش وقوات الدعم السريع تفرض حظر التجوال في مدينة أم درمان - مراسل سبوتنيك

إعادة - قوات مشتركة من الجيش وقوات الدعم السريع تفرض حظر التجوال في مدينة أم درمان - مراسل سبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) فرضت قوات مشتركة من الجيش وقوات الدعم السريع في السودان نظام حظر التجوال في مدينة أم درمان. وفقا لمراسل وكالة سبوتنيك​​​.

وأفاد مراسلنا بان، "قوات مشتركة من الجيش وقوات الدعم السريع فرضت حظر التجوال في مدينة أم درمان".

وأضاف، " إصابة بعض المتظاهرين بالاحتجاجات في مدينة أم درمان الرافضين لقرارات رئيس مجلس السيادة بحل السيادة والوزراء وإعلان حالة الطوارئ".

وأشار إلى أن قوات مشتركة من الجيش والدعم السريع اعتقلت بعض المحتجين داخل أحياء أم درمان.

هذا واستمرت امس الاشتباكات بالحجارة بين متظاهرين وقوات عسكرية على مدخل جسر شمبات الرابط بين مدينتي أم درمان والخرطوم بحري.

ويأتي هذا بعد إعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاثنين، حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، بعد ساعات من احتجاز رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد من الأعضاء المدنيين بالسلطات الانتقالية وسط أزمة سياسية حلت بين شركاء الحكم الانتقالي.

(تستمر)

وأفادت وسائل إعلام، في وقت سابق من امس بتحرك عسكري في السودان، بهدف الاستيلاء على السلطة؛ وعن قيام الجيش بوضع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك تحت الإقامة الجبرية بمنزله، واعتقال وزراء آخرين.

ويعيش السودان حالة من التوتر منذ الإعلان عن محاولة انقلاب فاشلة، الشهر الماضي، وبدأ على إثرها تراشق حاد بالاتهامات بين الطرفين العسكري والمدني، الذين يتقاسمان السلطة، بعد سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير، في 2019

وتأتي هذه التطورات مع اقتراب انتهاء فترة رئاسة المكون العسكري لمجلس السيادة الانتقالي، في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل؛ حسبما نصت عليه اتفاقية الوثيقة الدستورية، الموقعة في أيلول/سبتمبر 2019

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك