مؤتمر مينونخ للأمن يعقد نسخته الـ58 في فبراير المقبل بعدما ألغي العام الماضي بسبب كوفيد-19

مؤتمر مينونخ للأمن يعقد نسخته الـ58 في فبراير المقبل بعدما ألغي العام الماضي بسبب كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) أعلن مؤتمر ميونخ الدولي للأمن إقامة نسخته الـ58 في الفترة من 18 إلى 20 شباط/فبراير المقبل في مدينة ميونخ، وذلك بعد إلغاء إقامة المؤتمر هذا العام بسبب وباء كوفيد-19.

وبحسب بيان صادر عن المؤتمر فإن "المؤتمر سيعد في صورته التقليدية – بالحضور الفعلي- في ميونخ من 18 إلى 20 شباط/فبراير، لكنه سيستقبل ضيوفا أقل هذا العام لضمان الالتزام بإجراءات السلامة الصحية"​​​.

(تستمر)

وقال مدير المؤتمر، وولفغانغ إيشينغر، بحسب البيان، إن "عالمنا في خطر، والتهديدات ونقاط الضعف تتضاعف، والتغيرات المناخية والجائحة أضافوا ضغط إضافي على بلدان العالم"، مضيفا "نأمل أن تساعد الحوارات غير الرسمية في مؤتمر ميونخ، والتي تشمل العديد من اللقاءات الثنائية والفرص أن تساهم في تمهيد الطريق، فاليوم نحن في حاجة ملحة إلى الحوار".

ومؤتمر ميونخ الدولي للأمن احد أهم المؤتمرات الدولية التي يلتقى فيها قادة ومسؤولي الأمن والدفاع حول العالم لمناقشة التهديدات الأمنية.

ولم يعقد المؤتمر نسخته لعام 2021 بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد وتعقيدات السفر المرتبطة بها، فيما رفض القائمون على المؤتمر إقامته بشكل افتراضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك