زايد الإنسانية تدشن مجمع الشيخ زايد التعليمي في أنجامينا التشادية

زايد الإنسانية تدشن مجمع الشيخ زايد التعليمي في أنجامينا التشادية

انجامينا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 اكتوبر 2021ء) دشنت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية اليوم مجمع الشيخ زايد التعليمي في العاصمة التشادية أنجامينا احدى مبادرات التعاون الدولي الحضاري والثقافي .

وافتتح مبنى المجمع نيابة عن سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة الدكتور ابراهيم حسن بن نصر الزعابي مدير ادارة البرامج والمشاريع يرافقه سعادة صالح برمة علي أمين الدولة في وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة بجمهورية تشاد وبحضور سعادة عامر المنهالي القائم بالأعمال في سفارة الامارات والمستشار الاعلامي للمؤسسة محمد سعيد القبيسي .

ويقع مشروع مجمع الشيخ زايد التعليمي على مساحة وقدرها ٢ هكتار ويتكون من ثلاثة مبان، وكل مبنى يتكون من طابقين ومسجد ومبنى عيادة صحية ومرافق عامة وملاعب رياضيه، وتحتوي المباني على 36 صفا دراسيا تستوعب 1650 طالبا فيما زودت الصفوف بكافة التجهيزات والوسائل التعليمية ، ليكون هذا الصرح التعليمي نموذجا ومنارة لاستيعاب الأطفال ، لبناء اجيال واعدة من اجل تحصين البلاد بطليعة من الشباب المتعلم ، لمواجهة التحديات أمام تحقيق نقلة نوعية لنهضة وطنية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

(تستمر)

وقال الدكتور ابراهيم الزعابي ان مؤسسة زايد تواصل جهدها بالعطاء بعدد من الدول الصديقة لتخفيف المعاناة عن افراد مجتمعها، وخاصة في توفير ودعم التعليم والصحة ، لانهما البنية الأساسية في بناء الجسم والعقل على حد سواء مهنئا الشعب التشادي الصديق على انجاز المشروع ليكون منهلا لابناء هذه الدولة يصنعون لوطنهم المستقبل الواعد .

واضاف الزعابي: لا يسعني إلا أن اتوجه بالشكر الجزيل لكل من قدم الجهد ، وساهم معنا في انجاح هذا المشروع الحضاري الثقافي سائلا الله تعالى ان يجعل هذا العمل في ميزان حسنات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه ، صاحب وقف المؤسسة وصاحب الأيادي البيضاء الممدودة للخير والانسانية عموما .

أفكارك وتعليقاتك