راشد بن حميد : مشروع مراكز التدريب محطة مهمة لاكتشاف المواهب الكروية

راشد بن حميد : مشروع مراكز التدريب محطة مهمة لاكتشاف المواهب الكروية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 اكتوبر 2021ء) أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن مشروع مراكز التدريب في اتحاد الكرة سيكون محطة انطلاق جديدة لاكتشاف الموهوبين الجدد وصقل مهاراتهم وتوفير أفضل السبل لإعدادهم للمستقبل من أجل خدمة الكرة الإماراتية والمنتخبات الوطنية, مشيرا إلى أن هذا المشروع يخدم رؤية 2038، ويسهم بتهيئة قاعدة جيدة للمنتخبات ويغطي أي فجوة محتملة بين الأجيال الكروية وأوضح أن اتحاد الكرة يعمل على تطبيق استراتيجيته من أجل الوصول إلى أهدافه وتحقيق طموحات جماهير الكرة.

و قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح له إن التركيز على اللاعبين الصغار سيوفر فرصة لخلق جيل كروي جديد قادر على تحمل مسؤولياته في فرق الأندية والمنتخبات الوطنية مؤكدا أن عودة منافسات دوري المناطق ستزيد عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون الصغار وإن هذا الأمر له نواح إيجابية لأنه يصقل المواهب ويعد اللاعب مبكرا للمباريات والمنافسات القوية.

(تستمر)

وأضاف رئيس الاتحاد إن التعاون بين الأندية ولجنة المنتخبات الوطنية وأسر اللاعبين أمر ضروي لإنجاح هذا المشروع خاصة أن تعليم اللاعبين الصغار على الطرق الصحيحة في التدريب والتغذية واللياقة البدنية والذهنية سيكون له انعكاسات إيجابية على عطائهم وأدائهم وتجاربهم في المستقبل.

كان اتحاد الإمارات لكرة القدم قد أطلق أمس مشروع تطوير منتخبات الشباب تحت إشراف لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية تماشيا مع إستراتيجيته الجديدة ورؤية 2038 .

يهدف المشروع إلى اكتشاف وانتقاء المواهب الكروية من الفئتين العمريتين تحت 13 و 14 عاما بالتعاون والتنسيق مع أندية الدولة، والعمل على تأسيس وإعداد تلك المواهب وتطويرها من خلال برامج فنية مستحدثة ، وفلسفة تدريبية موحدة.

و شهد البرنامج عودة منافسات دوري المناطق بمشاركة 125 لاعبا من مواليد 2007 و 2008 ، تم توزيعهم على خمسة فرق تمثل أندية أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة .

يشتمل البرنامج على ثلاث مراحل يتم تنفيذها خلال الموسم الحالي ..

المرحلة الأولى من البرنامج والتي بدأت أمس على ملاعب اتحاد الكرة وملاعب أندية بني ياس والشارقة واتحاد كلباء والإمارات تتضمن أداء اللاعبين لمجموعة من التدريبات الفنية والبدنية مرتين أسبوعيا "يومي الإثنين والأربعاء" خلال الفترة الأولى من البرنامج على أن يقوم مدربو مراكز التدريب التابعة لاتحاد الكرة بعمل زيارات ميدانية لمتابعة تدريبات هؤلاء اللاعبين في أنديتهم ومتابعتهم خلال مشاركتهم في مسابقات المراحل السنية.

وتشهد المرحلة الثانية استمرار أداء اللاعبين للحصص التدريبية إضافة إلى إقامة مباريات بين فرق المناطق على أن يتم انتقاء أفضل اللاعبين المشاركين خلال المباريات التي ستلعب خلال المرحلة الثالثة للبرنامج على أن يتم اختيار أفضل 25 لاعبا لتشكيل نواة منتخبنا للناشئين تحت 14 عاما.

و يشرف على البرنامج من الجانب الفني مجموعة من المدربين المعتمدين لدى اتحاد كرة القدم بمتابعة مباشرة من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية.

أفكارك وتعليقاتك