وزارة الاقتصاد الألمانية تنهي أختبارات أمان توريد الغاز عبر "التيار الشمالي 2"

وزارة الاقتصاد الألمانية تنهي أختبارات أمان توريد الغاز عبر "التيار الشمالي 2"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) أكملت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الثلاثاء، اختبارات الأمان لتوريد الغاز في إطار إجراء اعتماد "التيار الشمالي 2" وتقديمه اليوم إلى وكالة الشبكة الفدرالية؛ وأن إجراءات التصديق ستتواصل.

وقالوا في المكتب الصحفي للوزارة لوكالة "سبوتنيك": "ستواصل وكالة الشبكة الفدرالية الآن عملية التصديق (التيار الشمالي-2)" ، مؤكداً أن وزارة الاقتصاد الألمانية "أكملت أختبارات أمان الإمدادات في إطار عملية التصديق على خط "أنابيب الغاز" وقدمته اليوم إلى وكالة الشبكة الفدرالية"​​​.

وأضاف: "خلصت وزارة الاقتصاد في تحليلها إلى أن إصدار الشهادة لا يعرض أمان إمدادات الغاز إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي للخطر".

(تستمر)

وأعلنت شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، مشغل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" الروسي إلى ألمانيا، يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر، الانتهاء من ملء السلسلة الأولى من خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" بالغاز التقني؛ لافتة إلى أنه يجري العمل على ملء السلسلة الثانية.

وأعلنت شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، في الخامس من الشهر الجاري، البدء بملء السلسلة الأولى من خط الأنابيب بالغاز، لتحقيق الضغط المطلوب لإجراء المزيد من الاختبارات.

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2"، مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، وبسعة 55 مليار مترا مكعبا، سنوياً؛ وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك