مكتب دبي للتنافسية يكرم خريجي الدفعة الأولى من "سفراء التنافسية"

مكتب دبي للتنافسية يكرم خريجي الدفعة الأولى من "سفراء التنافسية"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 اكتوبر 2021ء) كرم مكتب دبي للتنافسية في اقتصادية دبي 35 خريجاً في الدفعة الأولى من البرنامج المهني "سفراء التنافسية" الذي تم إطلاقه بالتعاون مع المعهد الدولي للتطوير الإداري بسويسرا لدعم وتدريب وبناء القدرات الفنية للمواطنين في مجال التنافسية.

وتم اختيار الدفعة الأولى من الخريجيين من عدد من الجهات الحكومية في إمارة دبي بناءً على الأولوية المعطاة للتنافسية في خطة دبي الاستراتيجية 2030، وقام سعادة سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي بتكريم الخريجين، بحضور مدراء مختلف الجهات الحكومية في دبي.

ويتماشى برنامج الدبلوم المهني "سفراء التنافسية" مع أجندة حكومة دبي في مجال تأهيل وتطوير كوادرها الإماراتية في المجالات التخصصية مثل استشراف المستقبل، والتنافسية العالمية، والذكاء الاصطناعي، حيث تتجه المدينة نحو هدفها المتمثل في أن تكون أفضل المدن عالمياً في التنافسية.

(تستمر)

ويركز البرنامج على توفير بيئة تعليمية مثالية مدعومة بأحدث المنصات والأدوات لتمكين موظفي حكومة دبي، وتحديداً من هم في المستويات الإدارية والفنية في مجال البحوث والدراسات والاستراتيجيات ومجالات القدرة التنافسية الأخرى ذات الصلة، ليكونوا سفراء التنافسية في مؤسساتهم.

وأعرب هاني الهاملي، مدير مكتب دبي للتنافسية باقتصادية دبي، عن سعادته وتقديره لحماس خريجي الدفعة الأولى من البرنامج وقال إن روحهم الريادية ستؤثر بشكل كبير على الجهود التي تبذلها الحكومة لمواءمة الحوكمة والخدمات في دبي والإمارات مع الأهداف الطموحة الموضوعة من قبل القيادة الرشيدة.

وأضاف : لا شك أن دعم وتطوير الكوادر الإماراتية الاستثنائية واستشراف المستقبل يأتي في مقدمة أولويات الأجندة الوطنية والخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات والتي تحدد ملامح الخمسين عاماً القادمة للدولة، ويضمن برنامج الدبلوم المهني "سفراء التنافسية" أن تكون التنافسية جزءاً لا يتجزأ من الثقافة لدى قادة المستقبل وصناع القرار في دبي حتى يتمكنوا من تبني استراتيجيات استباقية لاستمرارية تعزيز سهولة مزاولة الأعمال وجودة المعيشة للمجتمع الآخذ في الاتساع من مختلف أنحاء العالم في دولة الإمارات.

وأكد الهاملي السعي من خلال برنامج الدبلوم المهني إلى توفير كادر مواطن يعي المكونات التقنية لتحقيق التنافسية والحفاظ عليها، بما في ذلك الأساسيات والمنهجيات وأفضل الممارسات التي ستصنف دبي على أنها الأكثر تنافسية على مستوى العالم.

وسيتمكن المشاركون في البرنامج المهني من تطوير المهارات في مجال الدراسات والأبحاث التنافسية وإعداد التقارير الفنية وتحليل البيانات وقياس الأثر المستقبلي لتحسين تصنيف إمارة دبي .. كما أنه من المتوقع اعتماد نموذج موحد ومتكامل تحت إشراف ودعم مكتب دبي للتنافسية باقتصادية دبي ليكون مرجعاً دائماً للاستراتيجيات والتطبيقات التي تستطيع جميع الهيئات تنفيذها معاً أو بشكل منفصل.

وللمزيد من المعلومات والتسجيل في البرنامج، يرجى زيارة www.dco.gov.ae.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك